الرئيسية / التيار الماركسي الأممي / أنشطة ومؤتمرات / هلموا للمشاركة في الجامعة الماركسية لسنة 2020 : دفاعا عن الماركسية!

هلموا للمشاركة في الجامعة الماركسية لسنة 2020 : دفاعا عن الماركسية!

يدعوكم التيار الماركسي الأممي إلى المشاركة في الجامعة الماركسية لسنة 2020 – والتي ستنظم تحت شعار: دفاعا عن الماركسية. ستكون جامعة على الإنترنت لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 25 إلى 28 يوليوز. سنخصص الحدث للدفاع عن الأفكار الاشتراكية الثورية، وتعريف العمال والشباب على النظرية الماركسية! اقرأوا المزيد عن الحدث، وقوموا بالتسجيل في صفحتنا المخصصة لذلك: university.marxist.com!

سنستضيف مجموعة واسعة من المناقشات حول جوانب مختلفة من النظرية الماركسية ، وسنبرز تفوقها على جميع الأفكار الرجعية والتحريفية والإصلاحية التي واجهتها. كما سيخصص هذا الحدث أيضا لتخليد ذكرى فريدريك إنجلز، الذي يعتبر أحد مؤسسي الماركسية، والذي سيبلغ من العمر 200 عام هذه السنة. ستتم ترجمة المناقشات إلى اللغة الإسبانية وعدد من اللغات الأخرى لصالح جمهورنا الأممي.

إننا ندخل واحدة من أكثر المراحل اضطرابا في تاريخ البشرية. لقد وصلت الرأسمالية، على الصعيد العالمي، إلى مأزق بدون حل. لم تعد قادرة على تقديم أي طريق إلى الأمام للبشرية. إن جائحة فيروس كورونا وارتفاع البطالة الجماهيرية والتوترات المتزايدة بين الأمم، كلها مظاهر تكشف أن النظام وصل إلى طريق مسدود. ليس لهذا النظام ما يقدمه للجماهير سوى الألم والبؤس والهمجية. إن الاحتجاجات والانتفاضات التي تجتاح جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية هي انعكاس لهذه السيرورة. وهي استباق للنضالات الطبقية الثورية العظيمة التي ستصل إلى كل ركن من أركان الكوكب.

لكن وكما قال لينين ذات مرة: “لا حركة ثورية بدون نظرية ثورية”. ليست النظرية بالنسبة للماركسيين مجرد مناقشات لا نهاية لها حول قضايا مجردة، إنها أداة للعمل الثوري. ففي خضم كل هذه الفوضى العارمة، وحدهما النظرية الماركسية والمنهج الماركسي اللذان في مقدورهما أن يقدما الوضوح ويبينا الطريق إلى الأمام لأولئك الذين يسعون إلى تغيير المجتمع. وفي نفس الوقت من المهم كذلك شن صراع أفكار ضد الأيديولوجية البرجوازية المنتشرة عبر وسائل الإعلام ونظم التعليم والمؤسسات الدينية للدولة البرجوازية.

انضموا إلينا خلال الفترة ما بين 25 و 28 يوليوز، وتعلموا الأفكار الماركسية وانضموا إلى النضال من أجل الثورة الاشتراكية

Sign up for Marxist University 2020 – In Defence of Marxism!


إذا كان لديكم أي أسئلةحول طريقة المشاركة في الجامعة الماركسية للتيار الماركسي الأممي، المرجو ملأ النموذج أدناه وسنرد عليكم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *