آسيا

أفغانستان: الإمبرياليون يذرفون دموع التماسيح بينما يعاني اللاجئون

مع الانسحاب المخزي لقوات الولايات المتحدة من أفغانستان في وقت سابق من هذا الشهر، يتطلع الآلاف من الأفغان الآن إلى الفرار من البلاد. في مواجهة أزمة إنسانية غير مسبوقة من صنع أيديهم، فإن الساسة في الولايات المتحدة وأوروبا يذرفون دموع التماسيح بسبب المصاعب التي يواجهها اللاجئون، في حين يتركوهم لمعاناتهم.

أكمل القراءة »

ثورة ثور الأفغانية 1978: ما الذي حققته وكيف تم سحقها

يتم تقديم أفغانستان في الإعلام البرجوازي من خلال علاقتها بالأصولية الإسلامية والجهاد وأمراء الحرب وعصابات المخدرات فقط، فبينما تمثل كل تلك المآسي جزء كبير من الواقع التعيس للحياه في أفغانستان إلا أن ذلك لم يكن الحال دائماً، فمنذ 40 عاماً فقط، حدثت ثورة كادت أن تخرج البلد من تخلفها، لتعود إليه مرة أخرى على يد الثورة المضادة ذات الصبغة الأصولية الإسلامية المدعومة من الإمبريالية.

أكمل القراءة »

الهزيمة والإحباط والمعارضة: أزمة الإمبريالية الأمريكية

لقد تحول الانسحاب الأمريكي من أفغانستان إلى إذلال تام للإمبريالية الأمريكية. لم يكشف الانسحاب عن تدهور نسبي عسكرياً واقتصادياً فقط، بل كشف أيضاً عن حالة متنامية من ضجر من الحرب في الداخل. لقد سئم العمال في الولايات المتحدة وتعبوا من المغامرات العسكرية التي لا نهاية لها للطبقة السائدة، في حين أن الاحتياجات الأساسية للمواطنين الأمريكيين في الوطن لا يتم تلبيتها.

أكمل القراءة »

أولمبياد طوكيو: أيا كان من سيفوز فالعمال سيخسرون

قبل أيام أسدل الستار عن الألعاب الأولمبية المربكة والتي طال انتظارها بعد أن تأجلت كثيرا. أجريت هذه الألعاب بدون جماهير، ووسط استياء عام من طرف العمال والشباب اليابانيين، الذين كانوا يخشون بحق من خطر انتشار فيروس كوفيد 19، والغاضبين من المحاولات الكلبية لأرباب العمل لإجبارهم على تعويض النقص في مبيعات التذاكر.

أكمل القراءة »

أفغانستان: خيانة الإمبريالية الأمريكية لحلفائها

يمثل سقوط كابول نهاية هجوم خاطف استمر سبعة أيام سيطرت خلاله قوات طالبان على منطقة تضم أكثر من نصف البلاد، بما في ذلك المدن الأكثر اكتظاظًا. وهم الآن يسيطرون على كل مناطق البلاد. لم يمر وقت طويل منذ أن كان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أكد للجميع أن طالبان لن ...

أكمل القراءة »

ميانمار: من أجل انتفاضة عمالية مسلحة لإسقاط المجلس العسكري

هناك ثورة جارية في ميانمار. الجماهير تظهر شجاعة هائلة في مواجهة العنف الوحشي من قبل المجلس العسكري. يستعد العمال والشباب للدفاع عن أنفسهم والتحالف مع منظمات الجماعات الإثنية المضطهدة. يجب تنظيم انتفاضة عمالية مسلحة وإضراب عام مفتوح وشامل لإسقاط الطغمة العسكرية المجرمة!

أكمل القراءة »

ميانمار: حركة ذات أبعاد ثورية

لقد أطلق الانقلاب في ميانمار العنان لحركة ذات أبعاد ثورية. يمكن رؤية تصميم الجماهير على منع المؤسسة العسكرية من الاستيلاء على السلطة من خلال حركة الإضراب والاحتجاج الواسعة النطاق و المتنامية التي انطلقت. من الواضح أن الطغمة العسكرية قللت من شأن مستوى المعارضة الذي ستواجهه.

أكمل القراءة »

باكستان: إطلاق سراح الرفيق عمار فياز!

توصلنا للتو بالخبر الرائع عن إطلاق سراح الرفيق عمار فياز اليوم. لقد تحقق إطلاق سراح الرفيق عمار بفضل حملة التضامن الأممية العظيمة والناجحة التي نظمها الطلاب والشباب والعمال من جميع أنحاء العالم. وسوف نمد أنصارنا بالمزيد من الأخبار عند حصولنا على مزيد من التفاصيل حول إطلاق سراح عمار. نشكر جميع ...

أكمل القراءة »

ناغورني كاراباخ: الجرح النازف لقوميات ما بعد الاتحاد السوفياتي

إن الصراع الذي اندلع بين أرمينيا وأذربيجان هو الإرث الدموي الذي خلفه انهيار الاتحاد السوفياتي وعودة الرأسمالية إلى المنطقة. إنها حرب بربرية رجعية من كلا الطرفين. تزعم كل القوى المتدخلة في النزاع أنها ضحية، لكن الضحايا الحقيقيين الوحيدين هم العمال، على كلا الجانبين، الذين يدفعون بدمائهم ثمن الألاعيب الرجعية التي ...

أكمل القراءة »