الرئيسية / ماركسي

ماركسي

أيرلندا: أوقفوا قمع الدولة الفاضح لنشطاء المناخ الشباب!

بينما يتجه العالم نحو كارثة بيئية خلقها النظام الرأسمالي، كيف تستجيب أيرلندا - إحدى أكثر البلدان الأوروبية تلويثاً للبيئة - للأزمة؟ الدولة تقوم بقمع الناشطين البيئيين الشباب. نقول: الاحتجاج ليس جريمة! يجب إسقاط التهم الموجهة إلى نشطاء المناخ!

أكمل القراءة »

للتوقيع والنشر: بيان تضامني أممي مع عمال “يونيفرسال”

دخل عمال مصنع "يونيفرسال" للاجهزة الكهربائية بمدينة السادس من أكتوبر في إضراب منذ 16 سبتمبر/أيلول. بعد أن تحملوا ثلاثة أشهر بدون أجور وظروف عمل خطرة، قرروا بشجاعة الإضراب من أجل والدفاع عن والمطالبة بحقوقهم الأساسية.

أكمل القراءة »

تاريخ الفلسفة: منظور ماركسي

أخر اصدارات دار نشر (Wellred Books)، تاريخ الفلسفة: منظور ماركسي، سيصدر قريباً. يشرح هذا الكتاب تطور الفكر الفلسفي على مدى أكثر من ألفين عام. هو كتاب حيوي لأي ثوري يرغب في تسليح نفسه بأفكار فلسفية واضحة يمكنها أن تغير العالم. إقرأ المزيد لتعرف سبب أهمية حصولك على نسخة من هذا الكتاب.

أكمل القراءة »

[إصدار كتاب] تاريخ الفلسفة: منظور ماركسي

بكل فخر نعلن عن إصدار كتاب "تاريخ الفلسفة: منظور ماركسي". سيثبت هذا الكتاب أنه أداة حيوية للثوريين الذين يقاتلون للإطاحة بالرأسمالية اليوم. سجل في ندوة إصدار الكتاب بحضور آلان وودز في 18 أيلول/سبتمبر الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت بريطانيا الصيفي)، واحصل على نسختك - متوفر لفترة محدودة بسعر خاص للطلب المسبق.

أكمل القراءة »

أفغانستان: الإمبرياليون يذرفون دموع التماسيح بينما يعاني اللاجئون

مع الانسحاب المخزي لقوات الولايات المتحدة من أفغانستان في وقت سابق من هذا الشهر، يتطلع الآلاف من الأفغان الآن إلى الفرار من البلاد. في مواجهة أزمة إنسانية غير مسبوقة من صنع أيديهم، فإن الساسة في الولايات المتحدة وأوروبا يذرفون دموع التماسيح بسبب المصاعب التي يواجهها اللاجئون، في حين يتركوهم لمعاناتهم.

أكمل القراءة »

ثورة ثور الأفغانية 1978: ما الذي حققته وكيف تم سحقها

يتم تقديم أفغانستان في الإعلام البرجوازي من خلال علاقتها بالأصولية الإسلامية والجهاد وأمراء الحرب وعصابات المخدرات فقط، فبينما تمثل كل تلك المآسي جزء كبير من الواقع التعيس للحياه في أفغانستان إلا أن ذلك لم يكن الحال دائماً، فمنذ 40 عاماً فقط، حدثت ثورة كادت أن تخرج البلد من تخلفها، لتعود إليه مرة أخرى على يد الثورة المضادة ذات الصبغة الأصولية الإسلامية المدعومة من الإمبريالية.

أكمل القراءة »

الهزيمة والإحباط والمعارضة: أزمة الإمبريالية الأمريكية

لقد تحول الانسحاب الأمريكي من أفغانستان إلى إذلال تام للإمبريالية الأمريكية. لم يكشف الانسحاب عن تدهور نسبي عسكرياً واقتصادياً فقط، بل كشف أيضاً عن حالة متنامية من ضجر من الحرب في الداخل. لقد سئم العمال في الولايات المتحدة وتعبوا من المغامرات العسكرية التي لا نهاية لها للطبقة السائدة، في حين أن الاحتياجات الأساسية للمواطنين الأمريكيين في الوطن لا يتم تلبيتها.

أكمل القراءة »

الغسل الأخضر والاستثمار المستدام: لماذا لا تستطيع الرأسمالية حل أزمة المناخ

يلجأ السياسيون والمستثمرون بكلبية إلى إضفاء قناع أخضر على أنشطتهم الاستغلالية، وذلك بسبب شعورهم بالضغط لمعالجة الكارثة المناخية. في الحقيقة إن الرأسمالية تقتل كوكبنا، ووحده التخطيط الاشتراكي ما سيمكن من إنهاء هذا الدمار.

أكمل القراءة »