الرئيسية / كتب ومنشورات / [إصدار كتاب] تاريخ الفلسفة: منظور ماركسي

[إصدار كتاب] تاريخ الفلسفة: منظور ماركسي

بكل فخر نعلن عن إصدار كتاب “تاريخ الفلسفة: منظور ماركسي”. سيثبت هذا الكتاب أنه أداة حيوية للثوريين الذين يقاتلون للإطاحة بالرأسمالية اليوم. سجل في ندوة إصدار الكتاب بحضور آلان وودز في 26 أيلول/سبتمبر الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت بريطانيا الصيفي)، واحصل على نسختك – متوفر لفترة محدودة بسعر خاص للطلب المسبق.


كتاب فريد حقاً، في تاريخ الفلسفة: منظور ماركسي، يستخدم آلان وودز المادية التاريخية لتحليل تطور الفكر البشري على مر العصور. ما يوصف هنا هو عملية تطور الفكر من الأدنى إلى الأعلى – ليس بطريقة خطية وتلقائية ولكن من خلال التناقض والصراع.

بدءاً من صراعات ورؤى البشر البدائيين الأوائل في محاولتهم للبقاء فقط، مروراً بظهور المجتمعات الطبقية وازدهار الفكر في المجتمع العبودي في اليونان القديمة، يتتبع الكتاب تطور الفلسفة على طول الطريق وصولاً إلى ماركس وإنجلز، الذين اعتمدوا على أفضل ما في الفلسفات السابقة لإنتاج النظرة الفلسفية الماركسية.

تنظر المادية الديالكتيكية، أسلوب ماركس وإنجلز، إلى العالم، ليس كحقيقة ثابتة غير متحركة، ولكن تنظر له في تغيره المستمر وحركته وفقاً للقوانين التي يمكن اكتشافها.

تاريخ الفلسفة كتاب ممتاز لمساعدة القارئ على فهم الطريقة الماركسية. في خضم أعمق أزمة شهدها النظام الرأسمالي على الإطلاق، لا يوجد وقت أكثر أهمية لدراسة الفلسفة الماركسية من الآن. بعيداً عن كونها مسعى أكاديمياً جافاً، كما هو الحال مع الفلسفة الرسمية اليوم، بالنسبة للماركسين فإن نظرتنا الفلسفية تشكل دليلاً لا غنى عنه للعمل. كما أشار لينين، “لا يوجد حركة ثورية بدون نظرية ثورية”. لذلك يجب شراء هذا الكتاب و قراءته ودراسته من قبل كل أولئك الذين يريدون القتال للتخلص من هذا النظام الفاسد. إنه كتاب حيوي للثوريين اليوم.

الكتاب متاح للطلب المسبق هنا بسعر مخفض خاص حتى يوم 26 أيلول/سبتمبر.

حضور حفل إصدار الكتاب!

للاحتفال بإصدار هذا الكتاب ، تدعوكم دار نشر “Wellred Books” للانضمام إلى آلان وودز عبر الإنترنت في 26 أيلول/سبتمبر الساعة الرابعة عصراً بتوقيت بريطانيا الصيفي.

سجل مجاناً هنا وسيتم ارسال رابط زووم (Zoom) إليك.

سيتضمن حفل الإصدار مقدمة من مؤلف الكتاب، الذي سيشرح أيضاً كيف أن الفلسفة أداة لا غنى عنها في النضال من أجل التغيير الثوري للمجتمع. سيكون هناك أيضاً متسع من الوقت للأسئلة والإجابة عليها.

سيكون الحدث مجانياً، لكننا نرحب بالتبرعات. يتوفر للمشاركين أيضاً خيار طلب الكتاب مسبقاً باستخدام تذكرتهم، وسيتم إرساله مباشرة إلى باب منزلك بمجرد أن يصبح جاهزاً.

6 أيلول/سبتمبر 2021

ترجم عن النص الأصلي:

[BOOK LAUNCH] The History of Philosophy: A Marxist Perspective