الرئيسية / كتب ومنشورات / إصدارات جديدة لأدبيات ماركسية كلاسيكية

إصدارات جديدة لأدبيات ماركسية كلاسيكية

يتشرف موقع الدفاع عن الماركسية بأن يعلن عن نشر طبعة جديدة باللغة العربية من “البيان الشيوعي”، إضافة إلى أول طبعة باللغة العربية من كتاب “لينين وتروتسكي: ما هي مواقفهما الحقيقية”، من تأليف آلان وودز وتيد غرانت.


يعتبر البيان الشيوعي بلا شك واحدا من أهم المؤلفات على الإطلاق. لقد أثرت أفكاره في الملايين من الثوار طوال السنوات المائة والستين الماضية، وهو أداة لا تقدر بثمن بالنسبة لجميع أولئك الذين يريدون تغيير العالم. على الرغم من أن المؤلف كتب قبل أكثر من 160 عاما، فإنه الآن أكثر راهنية مما كان عليه في أي وقت مضى، خاصة أنه يفسر الأسباب الكامنة وراء الأزمة الحالية للرأسمالية العالمية والخلاصات الثورية التي يجب أن نستخلصها منها. وغني عن القول، إن تمكننا من توفيره الآن للماركسيين الناطقين باللغة العربية هو خطوة هامة للغاية.

وفي الوقت نفسه يمثل كتاب: “لينين وتروتسكي: ما هي مواقفهما الحقيقية” تجميعا بارعا لأفكار ماركس كما تجسدت في كتابات ونضالات هذين الثوريين العظيمين. لقد استخدم آلان وودز وتيد غرانت هذا الجدل ضد مونتي جونستون، الذي هو منظر بارز في الحزب الشيوعي البريطاني، لتبديد الخرافات والافتراءات التي تم نشرها ضد لينين وتروتسكي منذ وصولهما إلى الساحة العالمية. ومع التعطش الكبير للأفكار الماركسية الذي نراه الآن أكثر من أي وقت مضى في جميع أنحاء العالم، من المهم العمل على تحريرها من التشويهات الستالينية، وهو ما يقوم به آلان وودز وتيد غرانت هنا.

يقول آلان وودز في مقدمته لهذه المؤلفات الماركسية الكلاسيكية إنه: «سواء في بريطانيا أو اليونان أو مصر أو الولايات المتحدة، لا يمكن للجماهير أن تتعلم إلا من التجربة فقط. وقد كرس لينين وتروتسكي، مثلهما في ذلك مثل ماركس وإنجلز، حياتهما كلها لدراسة متأنية للنظرية وتمثل أعمالهما كنزا من الأفكار التي تمثل اليوم جزء حيويا من ترسانة كفاح الطبقة العاملة». خلال الثلاث سنوات الأخيرة تعلم العمال في البلدان العربية من خبرتهم. كل ما ينقصهم هو النظرية الثورية لربط التحركات بالأزمة الكامنة في النظام الرأسمالي. فقط من خلال النضال الأممي الديمقراطي بقيادة العمال حيث سيمكن تحقيق انتصار العديد من الانتفاضات الثورية التي شهدناها. هذا النضال يوجد في الأفكار الماركسية الثورية. وفي هذا السياق تعتبر هذه المطبوعات الجديدة باللغة العربية خطوة هامة للغاية إلى الأمام.

يمكنكم اقتنائها على موقع: www.wellredbooks.net

احصل على نسختك من كتاب: “البيان الشيوعي“، وكتاب: “لينين وتروتسكي: ما هي مواقفهما الحقيقية

كما يمكنك أن تجد الإصداران باللغة الإنكليزية: هنا وهنا

موقع الدفاع عن الماركسية
الأربعاء: 25 يونيو 2014

عنوان النص بالإنجليزية:

New Arabic editions of Marxist Classics

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *