الرئيسية / الشرق الأوسط وشمال إفريقيا / شمال إفريقيا / المغرب / جريدة الشيوعي / المغرب: رابطة العمل الشيوعي تصدر العدد الثالث عشر من جريدة الشيوعي

المغرب: رابطة العمل الشيوعي تصدر العدد الثالث عشر من جريدة الشيوعي

الافتتاحية

إننا نعيش على الصعيد العالمي في مرحلة من الأزمات العميقة والحروب والثورات والثورات المضادة. وفي مرحلة كهذه تتسارع وتيرة الأحداث بشكل يثير الدوار، تكثر المنعطفات الحادة والاضطرابات. في ظل هذه المرحلة يصير امتلاك المنظمة الثورية للمنظور العلمي للآفاق الممكنة لتطور الأحداث مسألة حاسمة وضرورية إلى أقصى الحدود.

ليس مسموحا للماركسيين أن يقفوا من الأحداث موقف الدهشة والانفعال، بل عليهم أن يتوقعوا احتمالات تطورها بأدق طريقة ممكنة ليحددوا لأنفسهم التكتيكات المناسبة للتدخل ويتمكنوا من تقديم الإجابات الصحيحة لتساؤلات العمال والشباب الثوري في كل لحظة.

وهذا هو دور المنظورات، وهذا هو ما يدفعنا نحن الماركسيين إلى إيلائها أهمية كبرى في تكويننا واشتغالنا وتدخلنا في الحركة.

في هذا العدد من جريدتكم الشيوعي نضع بين أيديكم وثيقة مشروع منظورات للثورة العالمية لسنة 2014، التي صاغها تنظيمنا الأممي التيار الماركسي الأممي، الذي تعتبر منظمتنا رابطة العمل الشيوعي فرعه المغربي. فإذا كنت أيها العامل أيتها العاملة، أيها الشاب أيتها الشابة متفقا مع أفكارها الأساسية، التحق بنا من أجل تقوية القوى الماركسية الثورية والنضال من أجل الاشتراكية في المغرب وعلى الصعيد الأممي.

لتحميل الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *