الرئيسية / التيار الماركسي الأممي / أنشطة ومؤتمرات / إعلان تأجيل الجامعة الماركسية باللغة العربية

إعلان تأجيل الجامعة الماركسية باللغة العربية

بعد النجاح الكبير الذي حققته الجامعة الربيعية الماركسية التي نظمناها، نحن هيئة تحرير ماركسي، السنة الماضية أيام: 17 و18 و19 مارس من العام الماضي، والتي تضمنت المواضيع النظرية التالية: ناقشنا اليوم الأول المنظورات العالمية لسنة 2023، أما اليوم الثاني فقد خصصناه لنقاش: “وضع النساء في منطقتنا وآفاق التحرر: المنظور الماركسي ضد المنظور النسوي”. و”المسألة القومية في منطقتنا، أي منظور للحل؟”. بينما خصصنا اليوم الثالث لنقاش “الماركسية ضد نظرية المركز والأطراف: دفاعا عن الثورة الدائمة”، و”كيف ننظم كفاحنا: ضرورة الحزب الثوري”.

قررنا الحفاظ على هذا التقليد الماركسي الثوري، كل سنة، عبر تنظيم نقاشات مماثلة حول مختلف القضايا النظرية وتحليل مختلف القضايا السياسية التي تهم منطقتنا والعالم انطلاقا من وجهة نظر ماركسية ثورية هدفها تفسير العالم من أجل تغييره.

إلا أنه نظرا لتزامن جامعتنا هذه السنة بالتحضير الذي نقوم به، سواء في منطقتنا أو على الصعيد الأممي، لإنجاح الكونفرانس التاريخي للتيار الماركسي الأممي، الذي سينعقد شهر يونيو المقبل، ما بين 10 إلى 15 يونيو، والذي سوف يتم خلاله الإعلان الرسمي عن الأممية الشيوعية الثورية، إضافة إلى العديد من النقاشات النظرية والسياسية ذات الأهمية القصوى، قررنا تأجيل جامعتنا إلى شهر أكتوبر المقبل، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا.

وعليه فإننا، في هيئة تحرير موقع ماركسي، ندعو كل زوار الموقع وأنصار التيار الماركسي الأممي في منطقتنا وكل الشباب الثوري الباحثين عن بديل شيوعي ثوري حقيقي، أن يسارعوا إلى تسجيل أنفسهم في الكونفرانس الأممي ونشر مقالاتنا وأخبارنا على أوسع نطاق بين العمال والشباب في منطقتنا، والاستعداد لحضور الجامعة الماركسية الناطقة بالعربية خلال شهر أكتوبر المقبل.

هيئة تحرير موقع ماركسي

21 مارس/آذار 2024