الرئيسية / كتب ومنشورات / التيار الماركسي الأممي يصدر العدد السابع من مجلته: الشيوعية والحرية

التيار الماركسي الأممي يصدر العدد السابع من مجلته: الشيوعية والحرية

نزف لجميع قراء ومتابعي موقع ماركسي ومناضلي التيار الماركسي الأممي والمتعاطفين معه، صدور العدد السابع من مجلة “الشيوعية والحرية” والذي يتزامن مع مرور عشر سنوات على انطلاق الحركات الثورية التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ابتداء من سنة 2011. حركات ألهمت عمال العالم بأسره.

حمل هذا العدد عنوان “لنجعل من عام 2021 خطوة نحو الثورة الاشتراكية”، وضم بين دفتيه مقال افتتاحي لآلان وودز بمناسبة السنة الجديدة، وتحليلات سياسية همت مصر وتونس، والجزائر وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والأرجنيتن، وضم الملف النظري مقالات حول مفهوم الحزب الثوري، والخلافات التي عرفها الحزب الشيوعي الايطالي في بداياته بين تيار غرامشي وبورديغا، ولم يغفل العدد الاحتفاء بشخصيات ثورية ماركسية فنشرنا مقال روب سيويل عن فريديرك إنجلز واحتفاء بالذكرى 150 لولادة روزا لوكسمبورغ نشرنا مقالة للرفيقة بياتريس بالمييري من الولايات المتحدة الأمريكية.

الجانب الفني خصصناه لفن احتضار الفيودالية فن عالم في حالة اضطراب، عالم الرعب والعنف والطاعون، أو باختصار: عالم يشبه عالمنا اليوم، خاصة مع انتشار الوباء الحالي. وختمنا هذا العدد بملف عن أنشطة بعض فروع التيار الماركسي الأممي في مختلف قارات العالم.