الرئيسية / الشرق الأوسط وشمال إفريقيا / الشرق الأوسط / العراق / العراق: حملة تضامنية مع العمال المؤقتين في كهرباء البصرة!

العراق: حملة تضامنية مع العمال المؤقتين في كهرباء البصرة!

توصلنا من الرفاق في الهيئة الاعلامية للحزب الشيوعي العمالي العراقي بهذا النداء للتضامن مع العمال المؤقتين في كهرباء البصرة، ونعلن في التيار الماركسي الأممي عن تضامننا المبدئي واللامشروط من أجل تحقيق مطالب العمال في التثبيت في مناصبهم وضمان جميع حقوق العمال، وندعو جميع المناضلين والمتعاطفين وأصدقاء التيار الماركسي الأممي وقراء موقع “ماركسي” للتعبير عن تضامنهم من خلال التوقيع على هذه العريضة.

نص العريضة

دعت اللجنة المركزية لعمال العقود المؤقتين في الكهرباء إلى إضراب عام في جميع قواطع عمل المنطقة الجنوبية للوزارة. بدأ الاضراب منذ 19 ماي/ايار ولازال مستمراً لحد الآن. جاء هذا الاضراب احتجاجاً على سياسة الوزارة بامتناعها عن تثبيت العمال المؤقتين واحالتهم على الملاك الدائم، علما ان الكثير من العاملين قد مر على عقودهم ما يقارب 14 عاماً. كما يأتي هذا الاضراب العام احتجاجاً على مماطلة الوزارة وعدم صرفها لرواتب العمال المؤقتين لثلاثة اشهر.

ان هذه السياسة البرجوازية للسلطة الحاكمة تأتي في ظل سياسات الليبرالية الجديدة للسلطة واملاءات المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بالتنصل اكثر ما يمكن عن حقوق العمال وتنصل الحكومات والسلطات عن مسؤوليتها تجاه المجتمع وممارسة أوسع ما يمكن من الضغوطات الاقتصادية على العمال والموظفين.

إنها سياسة معادية للعمال تستهدف حرمانهم من التثبيت على الملاك الدائم حتى تخلي كاهلها عن حقوق العمال وضماناتهم وغيرها. إذ أن العامل المؤقت هو عامل عديم الحقوق، لا تشمله الضمانات المعروفة مثل التقاعد، ويتم رمي العمال الى الشوارع دون اي حقوق او تعويضات. وبالأخص اذا ما اخذنا بنظر الاعتبار الظروف الخطيرة التي يعيشها العمال في هذا النوع من العمل والتي أدت في حالات ليست قليلة الى وفاة العمال وبقاء عوائلهم دون ضمانات او حقوق تقاعدية او غيرها.

ندعو كافة العمال والتحرريين والاتحادات والنقابات العمالية وكافة المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان بدعم هذه المظاهرات والإضرابات لحين تحقيق مطالبهم.

الحملة على موقع الحوار المتمدن

واژۆی کەمپەین – Sign the petition – مشاركة – توقيع الحملة

الاسم الثلاثي – Name *

 

 

البريد الالكتروني
– Email *

البريد الالكتروني لن يظهر للعامة

الدولة – Country

 

 

 

(إختياري)

المهنة – Job
(إختياري)
تعليق – Comment

 

 

 

(إختياري)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *