الرئيسية / الشرق الأوسط وشمال إفريقيا / شمال إفريقيا / المغرب / جريدة الشيوعي / المغرب: رابطة العمل الشيوعي تصدر العدد الثامن من جريدة الشيوعي

المغرب: رابطة العمل الشيوعي تصدر العدد الثامن من جريدة الشيوعي

أصدرت رابطة العمل الشيوعي، الفرع المغربي، للتيار الماركسي الأممي، العدد الثامن من جريدة الشيوعي (أكتوبر 2012)، والذي خصصته للمؤتمر الثاني لرابطة العمل الشيوعي الذي انعقد أيام 17 و18 و19 ابريل 2012.

الافتتاحية

رفيقاتنا ورفاقنا العاملات والعمال، أيها الشباب الباحث عن بديل ثوري، ويا عموم الكادحين والمثقفين التقدميين…. ها نحن نضع بين أيديكم عددا جديدا من جريدتنا الشيوعي.

بالرغم من كل الصعاب والعراقيل المتعددة نحن مصرون ومصرات على إخراجها إلى الوجود كلما سنحت الفرصة، لكي تبقى راية الماركسية والثورة الاشتراكية عالية خاصة في ظل هذا الوضع الثوري الذي نعيشه عالميا وإقليميا ووطنيا.

لقد نهضت الشعوب والطبقة العاملة في كل مكان إلى النضال، وليس هناك من منطقة أو بلد يمكن وصفه بالمستقر. فالمظاهرات في كل مكان والإضرابات في كل بلد، والبحث عن بديل ثوري غاية كل الشباب الكادح في العالم وغاية كل العمال والفقراء. مما يجعل النظرية الثورية، أي الماركسية، ضرورة ملحة. وهذه هي مهمة جريدتكم الشيوعي. إن مهمتنا هي تقديم تحاليل ماركسية للوضع الحالي والاستفادة من دروس التجارب التاريخية للحركة العمالية والشيوعية الوطنية والإقليمية والعالمية، وأخبار النضالات العمالية والشبابية من داخل وخارج الوطن. كما أن مهمتها هي المساهمة في تكوين الكوادر الثورية من بين الجيل الجديد من الثوريين والثوريات لإنجاز مهمة القلب الثوري للنظام القائم وبناء المجتمع الاشتراكي.

وقد خصصنا العدد الثامن من جريدتنا “الشيوعي” للمؤتمر الثاني لرابطة العمل الشيوعي، إذ ننشر تقريرا حول أشغال المؤتمر الذي انعقد أيام 17 و18 و19 ابريل 2012، ووثيقة المنظورات السياسية الصادرة عن هذا المؤتمر، والتي صيغت مسودتها قبل انعقاد المؤتمر وبالتالي فإن الكثير من الأرقام والمعطيات الواردة فيها صارت قديمة. إلا أن الخلاصات العامة وكل التوقعات لم تعمل الأحداث سوى على تأكيدها بشكل تام، مما يدل على علمية المنهجية الماركسية التي نستعملها. ويتضمن هذا العدد أيضا تقريرا حول أشغال المؤتمر العالمي للتيار الماركسي الأممي الذي عقد بايطاليا من 24 إلى 29 يوليوز 2012، بمشاركة أكثر من 250 رفيقة ورفيق من مختلف أنحاء العالم.

ونهديه إلى ذكرى المناضل الشيوعي الذي خطفه الموت باكرا من بيننا: أنس الحكيم بناني.

لتحميل الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *