الرئيسية / التيار الماركسي الأممي / أنشطة ومؤتمرات / الجامعة الماركسية الأممية 2022: الجدول الزمني – سجلوا الآن!

الجامعة الماركسية الأممية 2022: الجدول الزمني – سجلوا الآن!

نحن الآن على بعد تسعة أسابيع فقط من أكبر حدث ماركسي أممي هذا العام: الجامعة الماركسية الأممية 2022 (# IMU22) من 23 إلى 26 يوليو/تموز. أينما كنت، يمكنك أيضاً الحضور، إما عبر الإنترنت أو في أحد الحلقات العديدة للمشاهدة المخطط لوجودها في كل القارات. قام 1000 شخص من 91 بلد بالتسجيل بالفعل لحضور اللقاء. نحن فخورون الآن بالإعلان عن الجدول الزمني النهائي وقائمة المتحدثين. سجل الآن وانضم إلينا في الكفاح من أجل الثورة!

 [للاطلاع على الجدول الزمني الكامل أدناه. انقر هنا للتسجيل، ولمزيد من المعلومات حول الجلسات]

ستتكون الجامعة الماركسية الأممية 2022 (#IMU22) من 14 جلسة رائعة على مدار أربعة أيام، بما في ذلك “الماركسية والفن” بتقديم الرفيق آلان وودز، و”النظرية الماركسية عن المعرفة”، و “الدم والذهب: الغزو الإسباني للأمريكيتين”، والكثير من المواضيع الأخرى.

موضوع الجامعة هو الأجزاء الثلاثة المكونة للماركسية، ولدينا ثلاثة مسارات من المحادثات المتوازية حول هذه الركائز الأساسية للنظرية الماركسية: المادية الديالكتيكية والاقتصاد الماركسي والمادية التاريخية.

الحدث برمته هو مدرسة ممتازة للثوريين/ات حول العالم من أجل تعلم الأفكار التي نحتاجها للإطاحة بالنظام الرأسمالي الفاسد وبناء الاشتراكية العالمية. قام 1000 شخص  بالفعل بالتسجيل من 91 بلد، بما في ذلك:

أفغانستان، ألبانيا، الأرجنتين، أستراليا، النمسا، البحرين، بنغلاديش، بلجيكا، بوليفيا، البرازيل، كمبوديا، كندا، تشيلي، الصين، كولومبيا، كوستاريكا، كرواتيا، كوبا، جمهورية التشيك، الدنمارك، جمهورية الدومنيكان، تيمور الشرقية، إكوادور، مصر، السلفادور، إثيوبيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، غانا، اليونان، غواتيمالا، هايتي، هندوراس، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، أيرلندا، إيطاليا، جامايكا، اليابان، كينيا، الكويت، لبنان، ليبيريا، مقدونيا، ماليزيا، موريشيوس، المكسيك، المغرب، ميانمار، نيبال، هولندا، نيوزيلندا، نيكاراغوا، نيجيريا، باكستان، الأراضي الفلسطينية المحتلة، بابوا غينيا الجديدة، بنما، باراغواي، بيرو، الفلبين، بولندا، البرتغال، بورتوريكو، رومانيا، روسيا، صربيا، سنغافورة، سلوفاكيا، جنوب أفريقيا، إسبانيا، سريلانكا، السودان، السويد، سويسرا، سوريا، طاجيكستان، تنزانيا، تايلاند، تونس، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، أوروغواي، فنزويلا، فيتنام، زامبيا.

ستُترجم الجلسات إلى الإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والروسية والأردية والصينية والعربية، مما يجعل هذا الحدث حدثاً عالمياً فريدًا من نوعه.

هل أنت مهتم بمتابعة الجامعة الماركسية الأممية 2022 (#IMU22) مع ثوريين/ات آخرين في بلدك؟ ربما ننظم حلقة متابعة بالقرب منك. يجتمع رفاق التيار الماركسي الأممي (IMT) في جميع أنحاء العالم لتنظيم تجمعات وحلقات في كل القارات – سيحضر فيها المئات من الرفاق.

في بريطانيا، على سبيل المثال، سيستضيف الماركسيون حلقات متابعة حية في لندن وبريستول وبرمنغهام وشيفيلد ومانشستر وإدنبره!

في سويسرا، سيخيم الرفاق في جبال وادي فاليه في الفترة من 23 إلى 28 يوليو/تموز – يخطط 150 رفيق/ة على الأقل للحضور، وهناك متسع للمزيد!

في السويد، يتم تنظيم مخيم للمتابعة في مدينة موتالا، حيث يقيم الرفاق في كبائن وخيام لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

ستقام أحداث مماثلة أيضاً في الولايات المتحدة وباكستان والمكسيك والدنمارك وجنوب إفريقيا وغيرها الكثير! إذا كنت مهتم/ة بالحضور، فتواصل معنا وأخبرنا بمكانك وسنقوم بتوصيلك بأقرب منظم إليك!

شارك حوالي 6000 شخص في آخر جامعة ماركسية أممية عام 2020، وانضم إلينا العديد ممن حضروا آخر مرة منذ ذلك الحين من أجل وضع هذه الأفكار الثورية موضع التنفيذ. دعونا نجعل الجامعة الماركسية الأممية 2022 (#IMU22) أكبر، ونتخذ خطوة أخرى نحو بناء قوة ماركسية يمكنها التدخل في الأحداث الدرامية التي تتكشف أمامنا وتقدم للبشرية طريقة للخروج من همجية الرأسمالية – سجلوا الآن!

الجدول الزمني النهائي

[جميع الأوقات المذكورة هي بالتوقيت الصيفي البريطاني]

السبت 23 يوليو/تموز

13:00 منظورات عالمية: الحرب والأزمة والثورة – الوضع الطبيعي الجديد

الأحد 24 يوليو/تموز

13:00 الماركسية والفن: فك قيود الرأسمالية عن الثقافة

17:30 نظرية قيمة العمل: أسس الاقتصاد الماركسي

17:30 التنوير والنضال من أجل الفكر العقلاني

17:30 كيف صنع ماركس التاريخ: تطور المادية التاريخية

الاثنين 25 يوليو/تموز

13:00 الدم والذهب: الغزو الإسباني للأمريكيتين

13:00 الماركسية والمال والتضخم

13:00 النظرية الماركسية عن المعرفة: كيف نعرف الأشياء؟

17:30 الثورة الدائمة في أوروبا: 1848

17:30 الإرث الثوري لروزا لوكسمبورغ

17:30 المنافسة والاحتكار والتخطيط: السوق ضد الاشتراكية

الثلاثاء 26 يوليو/تموز

13:00 الاضطهاد والوراثة والملكية الخاصة: الماركسية والأسرة

13:00 الحرب الأهلية الأمريكية: الثورة الأمريكية الثانية

13:00 ديالكتيك الطبيعة: الماركسية والعلوم الحديثة

موقع الدفاع عن الماركسية
16 مايو/آيار 2022

ترجم عن النص الأصلي:

International Marxist University 2022: TIMETABLE FINALISED – BOOK NOW!