الرئيسية / الشرق الأوسط وشمال إفريقيا / الشرق الأوسط / إيران / مدرسون إيرانيون نزلوا إلى الشوارع: “ستسقطون قريباً!”

مدرسون إيرانيون نزلوا إلى الشوارع: “ستسقطون قريباً!”

“يا أوغاد التاريخ الإيراني! نقسم بالله ستسقطون!” كانت هذه كلمات تحذير من معلم في مدينة شيراز، شارك في موجة أخرى من الاحتجاجات الوطنية في إيران (اقرأ تغطيتنا السابقة باللغة الإنجليزية هنا). أدناه، ننشر النص الكامل لخطاب المعلم، والذي يعكس غضب الطبقة العاملة الإيرانية.

نزل الآلاف من المعلمين وأنصارهم إلى الشوارع يوم الخميس، 13 يناير، في أكثر من 100 مدينة في جميع أنحاء البلاد. مرة أخرى، عبروا عن مطالبهم ومخاوفهم التي طالما تم إهمالها. الكلمات الشجاعة الواردة أدناه، التي رحب بها الجمهور بحماس، تعكس على أفضل وجه غضب وإحباط هذه الشريحة من الطبقة العاملة الإيرانية، التي نفذ صبرها.

“لقد أتينا جميعاً إلى هنا اليوم. هذا هو فصلنا الدراسي. نحن نرفع أصواتنا اليوم بالاحتجاج، حتى يعرف محبو الحرية في العالم أننا نعيش في عبودية المنحطين الأوغاد في التاريخ الإيراني. صوتي صوت الأمة. صوتي صوت شعب إيران المضطهد. صوتي صوت العدل والحقيقة.

مشاكل المعلم هي مشاكل المجتمع بأسره. كل مشاكلنا تأتي من الفقر في المجتمع الإيراني بأسره، الفقر الذي يسببه الحكام، والساسة الجاهلون والخونة.

لقد أتينا إلى هنا لأن هنا فصلنا الدراسي الحقيقي. وظيفة المعلم هي التثقيف. سوف نعطي درساً شاملاً قوياً للمختلسين، وسوف نعلم درساً كبيراً للصوص ذوي الياقات البيضاء [إشارة إلى الملالي]. سنعلم اللصوص درساً عظيماً، هؤلاء الذين يختبئون وراء تقواهم المزيفة ومنشوراتهم وزيهم الديني.

أيها اللصوص ذوي الياقات البيضاء! هل هو آذان الصلاة الذي تنتظرونه أم الآذان إلى النهب؟ كيف تستمتعون بنهبكم تحت ظل المنبر؟ أيها اللصوص الأتقياء! أيها المختلسون الدنيئون! يا أوغاد التاريخ الإيراني الوقحون! نقسم بالله، ستسقطون قريباً! (…)

حكامنا الجهلاء والخونة ينهبون ثرواتنا الوطنية ويبذرونها على استثماراتهم ومغامراتهم في سوريا والعراق ولبنان. وهذا دليل على البربرية الحديثة لحكامنا الذين يفسدون بلدنا اليوم”.

كافيه شايشي

15 يناير/كانون الثاني 2022

ترجم عن النص الأصلي:

Iranian teachers take to the streets: “You will soon be overthrown!”