الرئيسية / دول العالم / آسيا / باكستان / كشمير المحتلة من باكستان: يسقط قمع الدولة! من أجل إطلاق سراح القادة المسجونين!

كشمير المحتلة من باكستان: يسقط قمع الدولة! من أجل إطلاق سراح القادة المسجونين!

في الوقت الذي كان فيه مئات المندوبين من 37 بلدًا يشاركون في اليوم الخامس من المؤتمر التأسيسي للأممية الشيوعية الثورية، تلقينا أنباء صادمة عن قيام الحكومة الباكستانية بشن حملة قمع في الجزء الذي تسيطر عليه باكستان من كشمير ضد قادة الحركة التي حققت انتصارات على النظام في النضال ضد ارتفاع أسعار الكهرباء والطحين. وقد وافق المندوبون، الغاضبون من هذه الأخبار، على البيان التالي لإدانة الحكومة والتضامن مع الحركة وقادتها المقموعين في تصويت بالإجماع.


لقد تلقينا للتو أخبارًا من الجزء الذي تسيطر عليه باكستان من كشمير عن حملة قمع حكومية ضد قادة “لجان عمل عوامي” (Awami Action committees)، الذين قادوا بنجاح الحركة الجماهيرية ضد ارتفاع أسعار الكهرباء والقمح/الدقيق. وقد قُتل، خلال هذه الحركة، ثلاثة متظاهرين على يد قوات شبه عسكرية، كما أصيب حوالي ثلاثين بجروح خطرة. والآن اعتقل بعض قادة الحركة الجماهيرية، كما تلاحق السلطات قادة آخرين.

وقد أثار هذا احتجاجات حاشدة في جميع أنحاء كشمير للمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين ووضع حد للقمع. وتشمل المطالب أيضًا التنفيذ الكامل لاتفاق خفض الأسعار.

يعرب المؤتمر التأسيسي للأممية الشيوعية الثورية عن تضامنه الكامل مع أولئك الذين يواجهون القمع في الجزء الذي تسيطر عليه باكستان من كشمير، ويطالب بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين ووقف جميع أشكال القمع فورًا. كما ندين قمع الدولة واختطاف العمال السياسيين في بلوشستان وفي جميع أنحاء باكستان.

إن هذا المؤتمر يُعرب عن دعمه الكامل للحركة في كشمير ومطالبها.

يسقط قمع الدولة في كشمير!

الدعم الكامل لأولئك الذين يناضلون من أجل العدالة وضد الظلم!

أفرجوا عن محمد شبير وسردار طلحة وسردار عمان وغيرهم من أسرى الحركة!

موقع الدفاع عن الماركسية

14 يونيو/حزيران 2024

ترجم عن موقع الدفاع عن الماركسية:

Pakistan-occupied Kashmir: down with state repression! Free the imprisoned leaders!