marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

كتب


الفلسفة والعلم


16 ماي/ أيار 2014

الغداء والثورة الاشتراكية

جون بيترسون
الخميس: 08 ماي 2014

إن علاقة الأمريكيين المختلة مع الغذاء هي محط سخرية دائمة في وسائل الإعلام وداخل الأوساط الأكاديمية. لكن الشيء الذي لا يتم تفسيره أبدا هو السبب الجذري لهذا الاختلال. تشرح الماركسية أن الظروف تحدد الوعي. إن بيئتك المادية والاجتماعية تؤثر بشكل كبير على الخيارات التي تقوم بها من خلال الحد من الخيارات التي تتوفر لك.


31 دجنبر 2007

الرأسمالية والبيئة

  آن روبرتسون - www.socialistappeal.org

تتزايد الإحصائيات حول الوضع البيئي وتبدو التوقعات المتعلقة بحالة الكوكب خطيرة: سخونة الأرض في تصاعد مستمر، مخلفة دمارا بيئيا في أعقابها. وقد صرنا منذ الآن نشهد النتائج المدمرة لذلك: الحرارة ترتفع حاملة معها المزيد من موجات الحر الشديد، مستوى البحر يرتفع مسببا المزيد من الفيضانات، الجفاف والظواهر المناخية القاسية، صارت أكثر تواترا، الحياة البرية صارت تنقرض بسبب افتقاد المجال الحيوي. هناك ميل سيؤدي، إذا سمح له بالاستمرار بدون مقاومة، إلى حدوث تكدس بشري حول القطبين بحثا عن ملجأ من الحرارة الشديدة.


30 أبريل 2002

بديل عن الانفجار العظيم أو الـBig Bang

   آلان وودز

إن نشر العقل في ثورة قبل سبع سنوات قوبل بحماس من قبل العديد من الناس، ليس فقط من اليسار، و لكن أيضا من قبل العلماء والمهتمين بالفلسفة وآخر النظريات العلمية، كنظرية الفوضى والتعقيد، التي تعكس من نواح عديدة نظرة جدلية للطبيعة.


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


التيار الماركسي الأممي


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


تاريخ وتحليلات نظرية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


اتصل بنا