marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

منشوراتنا

إيران...ثورة في انتعاش


سوريا: أنقذوا تهامة معروف


نحن بحاجة ماسة لمختلف أشكال التضامن مع الرفيقة الدكتورة تهامة معروف من سوريا، التي قررت أن تبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ يوم الجمعة 18 فبراير 2011 احتجاجا على ظروف اعتقالها القاسية في سجن عدرا في دمشق، حيث تحتجز في ظروف قذرة بدون حقوق، ولا كهرباء ولا دواء، وتغذية سيئة وصحتها تتدهور بسرعة. وعلاوة على أنه لا يسمح لها بتلقي الزيارات. كانت قد اعتقلت في 10 فبراير 2010 حيث اتهمت بالانتماء إلى حزب العمل الشيوعي في سورية. وهي أم لطفلين.

طباعة Bookmark and Share

موقع الدفاع عن الماركسية
الأربعاء: 23 فبراير 2011

اعتقلت أول مرة في العام 1992، بتهمة الانتماء إلى حزب العمل الشيوعي ثم تم تحويلها إلى محكمة أمن الدولة بدمشق ووجهت لها تهمة الانتماء إلى منظمة سرية هي "حزب العمل الشيوعي". وأطلق سراحها بعد عام بعد الحصول على بعض التنازلات، وفي نوفمبر/تشرين الثاني 1995 أصدرت محكمة أمن الدولة حكمها بحق تهامة بالسجن ست سنوات.

الناشطة السياسية تهامة معروف

فتم اعتقال معروف، التي كانت تعمل طبيبة أسنان متدربة، بمدينة حلب الشمالية في شهر يوليوز/ تموز بتهمة الانتماء إلى حزب العمل الشيوعي المحظور. وتؤكد منظمات حقوق الإنسان أنها تتعرض لـ"ممارسات لاانسانية" في سجن دمشق المركزي.

غداة اعتقالها نقلت إلى سجن عدرا- الجناح السياسي حيث تعاني من أسوأ ظروف الاعتقال. ومنحت في نهاية المطاف الحق في زيارة واحدة شهريا، ولكن تحت رقابة أمنية مشددة من قبل الشرطة السياسية وفقط عبر الشباك. ولا يسمح لها بالكتب أو المجلات أو الراديو، كما سحبت السخانات الكهربائية من غرفتها.

المنظمة السورية لحقوق الإنسان إذ تطالب بالإفراج الفوري عن السيدة تهامة معروف، فإنها تبدي قلقها على سلامتها وحالتها الصحية في ضوء إضرابها عن الطعام، من أجل تحقيق مطالبها المشروعة بنقلها إلى سجن النساء وتحسين ظروف اعتقالها وفقا لما تنص عليه القوانين السورية والمواثيق الدولية التي صادقت عليها سوريا.


نموذج رسالة الاحتجاج

سيدي أو سيدتي

لقد تلقينا مؤخرا نبأ اعتقال تهامة معروف، عن طريق منظمة حقوق الإنسان، بعد إدانتها بالانتماء لحزب سياسي يساري محظور، وقد دخلت، تهامة معروف، في إضراب عن الطعام في محاولة للدفاع عن حقوقها الإنسانية الأساسية المكفولة لها. نحن نعتبر أنها سجينة رأي، لأنها اعتقلت لمجرد قناعاتها الفكرية وانتمائها السياسي الفعلي.

إننا ندين هذا العمل الهمجي، وسننشر هذا الخبر في صفوف الحركة العمالية في بلدنا على أوسع نطاق ممكن، ونضم صوتنا إلى الأصوات المنادية بالإفراج الفوري والغير المشروط عن الرفيقة تهامة معروف.

تحياتنا

يمكنك العثور على البريد الالكتروني لأقرب سفارة إليك عبر هذا الرابط:
http://embassy.goabroad.com/embassies-of/syria

الحملة بالإنجليزية:

Syria: Save Touhama Maarouf


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


Français

Englishh

Español

إتصل بنا