marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

فنزويلا

كل الدعم لعمال سانيطاريوس ماراكاي

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

نقابة الطلاب الإسبان في مؤتمر الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

منشوراتنا

إيران...ثورة في انتعاش


قائمة الموقعين على حملة التضامن مع المعتقلين السياسيين بالمغرب


19 غشت 2007

حملة القمع مستمرة بالمغرب، ارتفاع عدد معتقلي فاتح ماي 2007 إلى 17 معتقل

موقع ماركسي

   لقد تم إصدار أحكام نهائية في حق كل معتقلي ما أصبح يعرف "بمعتقلي فاتح ماي 2007 بالمغرب"، إذ صدر آخر حكم استئنافي يوم 09 غشت 2007 والذي رفع عدد المعتقلين إلى 17 معتقل، والذي على إثره يكون قد تم توزيع أكثر من 35 سنة سجنا نافذة على مجموع المعتقلين. المرجو المزيد من التعبئة وتكثيف حملة التضامن عبر بعث رسائل الاحتجاج للعناوين المدرجة ضمن الموضوع.

23 يونيو 2007

الاعتقالات تتواصل بلا هوادة ضد المناضلين اليساريين بالمغرب - مزاج الجماهير في تغير

موقع ماركسي

إن القمع الهمجي الذي تتعرض له الجماهير المغربية هو دليل على ضعف النظام الحالي، ويمكن توقع الكثير من التدابير القمعية خلال فترات انتشار الاحتجاجات. أسر المعتقلين السياسيين المغاربة تتقدم بالشكر لكل المتضامنين مع أبنائها، المرجو تكثيف حملة التضامن.

10 يونيو 2007معتقلي فاتح ماي بالقصر الكبير

حملة التضامن مع المعتقلين السياسيين اليساريين بالمغرب: قائمة الموقعين

 على إثر الحملة التضامنية التي ينظمها موقع الدفاع عن الماركسية وموقع ماركسي مع المعتقلين السياسيين اليساريين المغاربة الذين اعتقلوا في أعقاب مظاهرات فاتح ماي، بتهمة "إهانة المقدسات"، توصل بريد موقع ماركسي بنسخ من رسائل الاحتجاج ضد هذا القمع الهمجي لحرية التعبير والتضامن مع هؤلاء المعتقلين.

نورد فيما يلي لائحة أسماء الموقعين إلى حدود اليوم: 10/06/2007 ونجدد مطالبتنا لجميع المنظمات النقابية والطلابية والتيارات والأحزاب اليسارية والمناضلين اليساريين والنقابيين، في العالم بأسره، بتكثيف حملة التضامن مع هؤلاء الرفاق المعتقلين إلى حين فرض إطلاق سراحهم.

26 ماي 2007

المغرب: صحة أحد المعتقلين السياسيين تتدهور

 ان الحالة الصحية لأحد المعتقلين السياسين بالمغرب، عبد الرحيم قراد جد متدهورة نتيجة وجوده في زنزانة مكتظة، يرجى مواصلة حملة الاحتجاج.

23 ماي 2007

المغرب: ثلاثة سنوات من السجن بسبب رفع شعارات ضد الملكية!

  لقد حكم يوم أمس على المناضلين الخمسة الذين اعتقلو بالقصر الكبير، بعد مظاهرات فاتح ماي، بثلاثة سنوات سجنا نافذة ! جريمتهم الوحيدة هي رفعهم لشعارات ضد الدكتاتورية. أي ما يطلق عليه بالتعابير الرسمية: "سب مقدسات النظام الملكي". المعتقلين محتاجين إلى تضامنكم، المرجو التوقيع وإرسال رسائل الاحتجاج.

وقفة إحتجاجية لدعم المعتقلين السياسيين بالمغرب

 إضافة إلى التقرير الذي نشرناه حول القمع الذي تعرض له المناضلون اليساريون بالمغرب، نعمل هنا على نشر بعض صور الوقفة الاحتجاجية التي نظمت بمدينة القصر الكبير أمام باب المحكمة لدعم المعتقلين السياسيين. الوقفة شارك فيها مناضلون يساريون، مناضلون نقابيون، مناضلو الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، مناضلو الجمعية المغربية لحقوق الانسان ومناضلو شبيبة النهج الديموقراطي.

22 ماي 2007

موجة من القمع ضد اليسار بالمغرب

الدفاع عن الماركسية

    تم اعتقال العديد من المناضلين اليساريين على إثر مشاركتهم في تخليد اليوم الأممي للطبقة العاملة في فاتح ماي، وتم الحكم عليهم بأحكام سجنية قاسية.النظام الديكتاتوري بالمغب يلجأ الى القمع لأن هناك موجة عظيمة من النضالات. المعتقلين محتاجين إلى تضامنكم، المرجو التوقيع وإرسال رسائل الاحتجاج.


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


هدفنا


Français

English

Español

إتصل بنا

 

مواقع