marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 

 

الثورة المغدورة  

 

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

منشوراتنا

 

إيران...ثورة في انتعاش

دعوة إلى التضامن مع شباب وشعب مصر


طباعة
اتحاد الشباب التقدمي، مصر
الثلاثاء: 08 أبريل 2008

انتفض الشباب المصري والشعب المصري، يوم الأحد 06 أبريل، من أجل الدفاع عن حقوقهم الاقتصادية. التحرك الأكبر والأكثر أهمية كان هو ذلك الذي شهدته مدينة المحلة الكبرى، التي تعتبر أكبر مدينة صناعية في مصر، والتي تحولت إلى ساحة معركة عرفت سقوط العديد من القتلى والجرحى والمئات من المعتقلين.

تأثير إضراب يوم الأحد بدا واضحا جدا منذ ساعات الصباح الأولى بسبب إغلاق أغلبية المحلات وتوقف وسائل النقل عن العمل. لقد تمكنت قوات الأمن المركزي من إجبار عمال مصانع النسيج على مواصلة العمل وهددتهم باستعمال القوة. لكن، وبعد انتهاء ساعات العمل، خرج العمال في مظاهرات حاشدة في شوارع المدينة، حيث حاولت قوات الأمن بهمجية أن تمنعهم من التظاهر واستخدمت كل أنواع قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والضرب. وفي الأخير، وبعدما فشلت في منعهم، لجأت إلى استعمال الرصاص الحي وقتلت أربعة من المتظاهرين. هذه المدينة وحدها شهدت اعتقال أكثر من 350 شخص.

اليوم، 07 أبريل، شهد بدوره تنظيم مظاهرات واندلاع معارك جديدة. وارتفع الدخان في سماء المدينة نتيجة لإحراق السيارات والمحلات التجارية.

عملت الحكومة على عزل المدينة عن باقي أنحاء مصر، كما قامت أيضا بقطع الكهرباء عنها لمنع كل وسائل الاتصال. ومنع الصحفيون ووسائل الإعلام من الدخول إلى المدينة.

إننا - نحن اتحاد الشباب التقدمي في مصر- أعضاء الفدرالية العالمية للشباب الديمقراطي (WFDY)، نطلب من رفاقنا في المنظمات والاتحادات الشبابية في العالم بأسره أن يعبروا عن تضامنهم مع نضالات الشعب المصري والشباب المصري ضد نظام دكتاتوري يعامل شعبه بهمجية بدعم كامل من الإمبريالية الأمريكية.

نطلب منكم أن تتظاهروا أما السفارات المصرية في بلدانكم أو، على الأقل، تبعثوا بعريضة إلى كل السفارات تحتجون فيها ضد هذه الممارسات الهمجية التي تقوم بها الحكومة المصرية والتقتيل والاعتقال ضد الشعب المسالم.

نطلب منكم أيضا أن تبعثوا إلينا (على العنوان التالي: Chebelal@yahoo.com)، تقارير عن أنشطتكم وبياناتكم من أجل نشرها هنا. [ابعثوا أيضا بنسخة إلى: editor@marxist.com وcontact@marxy.com]

يمكنكم إيجاد عنوان السفارة المصرية في بلدكم هنا.

عنواننا الالكتروني: Chebelal@yahoo.com

اتحاد الشباب التقدمي، مصر
07 أبريل2008

عنوان النص بالإنجليزية:

Call For Solidarity with the Youth and People of Egypt


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


هدفنا


Français

English

Español

إتصل بنا

 

مواقع