marxy.com

كل الدعم لنضال عمال سانيطاريوس ماراكاي من أجل مصادرة المصنع وتأميمه تحت الرقابة العمالية!


طباعة
الخميس: 18 يناير 2006

  في سياق نضالهم ضد رب العمل الرجعي المتطرف، ألفارو بوكاطيرا، أخذ عمال سانيطاريوس ماراكاي المبادرة في الاستيلاء على المصنع وتسييره تحت رقابتهم. وقد حققوا نجاحا باهرا.

  تشكل تجربة الرقابة العمالية في مصنع سانيطاريوس ماراكاي، فنزويلا، خطوة تاريخية هامة تخطوها الثورة إلى الأمام، ليس في فنزويلا وحدها بل في العالم بأسره، حيث تعطي الدليل على تفوق نظام الرقابة الديموقراطية العمالية على التسيير الرأسمالي وستشكل مثالا يحتذى من طرف العمال الآخرين في فنزويلا، أمريكا اللاتينية والعالم.

  لكن معركتهم هذه لم تنتهي بعد، إذ لا يزالون يناضلون من أجل الاعتراف الرسمي، من طرف الحكومة البوليفارية، بشرعية النظام الذي أقاموه في المعمل وقيام الحكومة بمصادرته وتأميمه تحت رقابتهم. في هذا السياق يعتبر التضامن الأممي من طرف عمال العالم والمناضلين الثوريين والنقابيين والمنظمات اليسارية، مع نضال عمال سانيطاريوس ماراكاي، مسألة حيوية وضرورية ومحددة لحسم الصراع لصالحهم.

  عاش التضامن الأممي بين العمال!
   يا عمال العالم اتحدوا!

  الترجمة العربي لنص العريضة التضامنية:

  ندعو الرئيس تشافيز إلى تأميم سانيطاريوس ماراكاي

  نحن نرحب بقرارات رئيس فنزويلا هوغو تشافيز الأخيرة بخصوص إقرار"قانون ملائم"، الذي سيسمح بإعادة تأميم جميع الشركات التي تمت خصخصتها. إن هذا القرار يسير في اتجاه معاكس للسياسات الاقتصادية التي تتبعها أغلب الحكومات عبر العالم.

  نريد أيضا أن نعبر عن دعمنا لنضال العمال في مصنع السيراميك سانيطاريوس ماراكاي، الذين يسيرون المصنع تحت الرقابة العمالية، منذ شهر نوفمبر الماضي. نضيف توقيعاتنا للتضامن مع مطلبهم، ونطلب من الرئيس تشافيز: أمموا سانيطاريوس ماراكاي تحت الرقابة العمالية.

التضامن مع عمال سانيطاريوس ماراكاي

   نعلن -نحن الموقعون على هذه العريضة- عن دعمنا لعمال سانيطاريوس ماراكاي الذين، في مواجهة الممارسات المعادية للثورة والتخريبية، التي يقوم بها رب العمل، المتواطئ مع الانقلابيين، ألفارو بوكاطيرا (الذي أغلق المصنع في محاولة لكسر إرادة العمال بفرض الجوع واليأس عليهم)، قاموا بالاستيلاء على الآلات وشغلوها تحت الرقابة العمالية، بما في ذلك بيع تجهيزات الحمامات مباشرة.

  في مواجهة هذه الوضعية نطلب من الحكومة البوليفارية، من أعضاء الجمعية الوطنية وجميع المؤسسات العمومية المعنية أن تدعم بشكل كامل هذا النضال، أن تعلن المصنع مصلحة عمومية وأن تعمل على مصادرته وتأميمه تحت رقابة العمال.

   لهذا نرجو التوقيع على هذه العريضة وإرسالها إلى : sanitariosmaracay@handsoffvenezuela.org أو ضع توقيعك أسفله


  President Chávez: Nationalise Sanitarios Maracay!

  We welcome the recent decisions of Venezuelan president Hugo Chávez to ask for an Enabling Law that will allow for the renationalisation of all privatised companies. This represents a reversal of the economic policies followed by most governments around the world.

  We would also like to express our support for the struggle of the workers at the Sanitarios Maracay ceramics factory in Aragua, who have run the factory under workers’ control since November last year. We add our signatures to their appeal, and we ask from President Chávez: nationalise Sanitarios Maracay under workers control!

Solidarity with Sanitarios Maracay workers

  Those who sign this petition express our support for the workers of Sanitarios Maracay who, faced with the counter-revolutionary and saboteur behaviour of the employer, the coup plotter Alvaro Pocaterra (who abandoned the factory in an attempt to break the will of the workers’ by hunger and desperation), have taken over the instalations and have made them run under workers control, including the sale of bathroom components directly to the communities.

  Faced with this situation we ask from the Bolivarian Government, from the members of the National Assembly and those public institutions involved to fully support this struggle, to declare the company to be of public interest and to proceed to its expropriation and nationalisation under the control of the workers

  Send your signatures to sanitariosmaracay@handsoffvenezuela.org or fill in the form below!


   أنظر أيضا:


أعلى الصفحة

الصفحة الرئيسية


الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


آسيــا


أوروبا


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


Audio & Video


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


هدفنا


Français

English

Español

اتصل بنا

مواقع

www.struggle.com.pk

www.javaan.net