marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

منشوراتنا

إيران...ثورة في انتعاش


البرازيل


03 ماي/آيار 2017

إضراب عام في البرازيل: العمال يكافحون ضد حكومة تيمر الفاسدة

فيكتور موراي
الاثنين: 01 ماي 2017

 

يوم الجمعة [28- 04- 2017] نظم العمال والنقابات في البرازيل أول إضراب عام يشهده البلد منذ أكثر من عقدين، احتجاجا على إجراءات التقشف، وخاصة الاقتطاعات القاسية في المعاشات التي تنفذها حكومة تيمر الفاسدة.


17 فبراير/شباط 2017

البرازيل: دفاعا عن الحريات الديمقراطية والحرية النقابية وحقوق العمال

اليسار الماركسي (التيار الماركسي الأممي - البرازيل)
الخميس: 9 فبراير 2017
 

خاض 7000 من عمال البلدية في فلوريانوبوليس، سانتا كاتارينا، البرازيل، إضرابا مفتوحا دفاعا عن الحقوق المكتسبة والأجور والمعاشات التقاعدية منذ 5 يناير. المحكمة أعلنت بأن الإضراب غير قانوني. الآن رئيس البلدية والمدعى العام يطالبان بالسجن لرئيس نقابة (Sintrasem) فلوريانوبوليس، أليكس سانتوس، وحل الهيئة التنفيذية النقابية وتدخل النقابة. وقد رد العمال بتجمع جماهيري وأكدوا تأييدهم للإضراب. وقد أطلقوا نداء من أجل التضامن الأممي للدفاع عن الحقوق النقابية. وقع العريضة وشاركها على نطاق واسع.


12 يوليوز/ تموز 2014

البرازيل: الكأس ممتلئة

يرجيل بيسون
الأربعاء: 02 يوليوز 2014

كان من المتوقع ان يحضر حوالي 500000 سائح لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل. ولكن في بلد حيث تخلق كرة القدم حماسا شعبيا هائلا، لم يكن مزاج الجماهير حاضرا للاحتفال، بل للثورة. ان أمل ميشيل بلاتيني في توقف الإضرابات والمظاهرات خلال هذه المنافسة ظل مجرد أمنية.


23 أبريل 2011

البرازيل: آلان وودز يزور مصنع فاسكو المحتل

اليسار الماركسي
الأربعاء: 13 ابريل 2011
 

في اليوم الأخير من جولته في أميركا الجنوبية التي شملت ثلاث دول، وكأولوية على محاضرته التي كان مخططاً لها أن تتم في المساء، قام آلان وودز بزيارة مصنع فلاسكو المحتل، حيث استقبل هناك بحرارة من قبل العمال والمقيمين في الإسكان العمالي في فيلا اوبيراريا.


15 مارس 2008

مجموعة اليسار الماركسي تلتحق بالتيار الماركسي الأممي: خطوة في طريق توحيد قوى الحركة التروتسكية الأممية

فريد ويستون
الجمعة: 29 فبراير 2008

 في أوائل شهر فبراير 2008 عقدت المجموعة البرازيلية، Esquerda Marxista، (اليسار الماركسي) مؤتمرها، حيث قررت بالإجماع الانتماء للتيار الماركسي الأممي. يشكل هذا الحدث مَعلما هاما جدا للماركسية على الصعيد العالمي. تضم مجموعة اليسار الماركسي بين صفوفها قادة حركة المصانع المحتلة في البرازيل وحركة الاشتراكيين السود وبعضا من القادة النقابيين البارزين والعديد من الشباب الثوري.


11 يونيو 2007

آلان وودز يدعو عمال العالم إلى التضامن العاجل مع عمال سيبلا - Cipla - (البرازيل)

آلان وودز

لقد سبق لآلان وودز أن شارك في كونفرانس المصانع المحتلة من طرف العمال في أمريكا اللاتينية الذي انعقد في شهر دجنبر 2006 في مصنع CIPLA بخاوانفيل، البرازيل، وعلى اثر الاقتحام الهمجي لقوات البوليس لهذا المصنع، أصدر ىلان وودز بيانا لعمال جميع البلدان من أجل مد العون لاشقائهم بالبرازيل، وتكثيف حملة الاحتجاج وارسال رسائل التضامن لعمال خوانفيل.


02 يونيو 2007

البرازيل: البوليس الفدرالي يقتحم مصنع CIPLA المحتل من طرف العمال

الدفاع عن الماركسية

صباح يوم الخميس: 31 ماي 2007، فوجئ عمال مصنع CIPLA المحتل من طرف العمال،، بمائة وخمسين رجلا مسلحا، من البوليس الفدرالي، يقتحمون المصنع من أجل اعتقال أعضاء لجنة المصنع.


22 دجنبر 2006

آلان وودز يتحدث إلى العمال البرازيليين

مراسل الدفاع عن الماركسية، البرازيل

CIPLA    يوم الأربعاء 6 دجنبر، حضر 200 عامل، مندوبون وممثلون نقابيون من CIPLA وغيرها من المصانع بخوانفيل، اجتماعا بمصنع CIPLA، حيث تحدث آلان وودز عن الرقابة العمالية والنضال من أجل الاشتراكية. لاقى هذا اهتماما كبيرا من طرف العمال، الذين كانوا خليطا من الشباب والشيوخ، نساء ورجالا.


21 دجنبر 2006

رئيس تحرير موقع www.marxist.com يتحدث عن الوضع العالمي، في خوانفيل بالبرازيل

مراسل الدفاع عن الماركسية، البرازيل

   مساء الخميس 7 دجنبر، نظم لقاء ثان ناجح جدا مع آلان وودز الذي تحدث إلى حوالي 200 من الحضور، في بناية Camara de Vesadoria الحديثة بخوانفيل. من بين الضيوف الأممين كان هناك قادة فدرالية عمال المناجم البوليفيين، بما فيهم الأمين العام روبرطو تشافيز.


19 دجنبر 2006

كونفرانس المصانع المحتلة من طرف العمال في أمريكا اللاتينية CIPLA

آلان وودز

    بعد رحلته الناجحة لفنزويلا، قبل رئيس تحرير موقع الدفاع عن الماركسية، آلان وودز، دعوة للحديث أمام الكونفرانس الهام حول المصانع المحتلة من طرف العمال في كل أمريكا اللاتينية. انعقد الكونفرانس في نهاية الأسبوع بالمدينة الصناعية خوانفيل بجنوب البرازيل. والمنظم من طرف CIPLA، معمل البلاستيك المحتل من طرف العمال بخوانفيل


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


Français

English

Español

إتصل بنا