marxy.com

لتحميل جميع أعداد الثورة

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

كتب


 


24 نوفمبر 2009

آلان وودز في حوار مع صحيفة كاراكاس الحرة (Ciudad CCS)، يقول: "لا يمكنك أن تنجز نصف ثورة"

عن: Ciudad CCS
الخميس: 19 نوفمبر 2009

نشرت الجريدة الفنزويلية الواسعة الانتشار، كاراكاس الحرة (Ciudad CCS)، التي يصدرها مجلس بلدية كاراكاس، حوارا صحفيا مع آلان وودز، سألته فيه عن طبيعة المهام التي تواجه الثورة الفنزويلية. وقد شرح آلان أن المهام هي مهام اشتراكية، وتتضمن مصادرة أملاك الأوليغارشية وإنجاز الثورة حتى النهاية، وإلا فإن الوضع كله قد ينهار وتتمكن الرجعية في النهاية من الانتصار.

23 نوفمبر 2009

آلان وودز: "لا بد من إنجاز ثورة داخل الثورة"

عن صحيفة Últimas Noticias، كاراكاس
الثلاثاء: 17 نوفمبر 2009

 أجرت الصحيفة الفنزويلية Últimas Noticias حوارا صحفيا مع الرفيق آلان وودز وطرحت عليه سلسلة من الأسئلة الهامة جدا حول الثورة الفنزويلية وعن الأخطار التي تنطوي عليها المرحلة بسبب غياب المبادرة لإنجاز الثورة حتى النهاية ومصادرة القطاعات الاقتصادية الكبرى.

22 نوفمبر 2009

تغطية إعلامية كبيرة لجولة آلان وودز الخطابية في فنزويلا

موقع الدفاع عن الماركسية
الاثنين: 16 نوفمبر 2009

خلال جولته الخطابية الأخيرة بفنزويلا، حل الرفيق آلان وودز ضيفا على أهم الجرائد اليومية والقنوات التلفزية الوطنية التي أجرت حوارات صحفية معه، كما قامت الجريدة الرسمية للحزب الشيوعي الكولومبي بدورها بنشر حوار صحفي معه، الشيء الذي يؤكد الاهتمام العظيم بالأفكار الماركسية الحقة.

21 نوفمبر 2009

إيران: إعادة اعتقال الرفيق بدرام نصر الله

شبكة التضامن العمالي الإيراني
الاثنين: 16 نوفمبر 2009

أصدر مناضلو شبكة التضامن العمالي الإيراني، بسنندج، هذا البيان إثر اعتقال المناضل العمالي الكردي الرفيق بدرام نصر الله. كان الرفيق بدرام قد أطلق سراحه أوائل هذه السنة (06 أبريل 2009) من سجن سنندج، عاصمة المقاطعة الكردية في إيران، ثم أعيد اعتقاله مرة أخرى. ونحن، إذ ننشر ترجمته العربية لقراءنا العمال والمناضلين الناطقين بالعربية، نعلن عن تضامننا المطلق مع نضالات الطبقة العاملة الإيرانية ونطالب بالإطلاق الفوري لسراح جميع المعتقلين السياسيين العماليين. كما نطلب من قراءنا والمتعاطفين معنا ومن عموم المناضلين العماليين واليساريين أن ينشروا هذا الخبر بين صفوف العمال والشباب ويقوموا بكل ما هو ممكن من أجل الإطلاق الفوري لسراح الرفيق نصر الله وجميع المناضلين العماليين المعتقلين في سجون النظام الرأسمالي الأصولي الرجعي بإيران.

إيران: الرابع من نوفمبر خطوة جديدة أخرى إلى الأمام!

باباك كاسرايي
الخميس: 12 نوفمبر 2009

اهتز يوم الرابع من نوفمبر بمظاهرات جماهيرية مرة أخرى. في العادة يستغل النظام هذا اليوم من أجل تخليد ذكرى احتلال السفارة الأمريكية بإيران، إلا أن الجماهير استعملته من أجل التحرك ضد النظام، رافعة لشعارات من قبيل "الموت للدكتاتور"، مما يعكس رغبة عميقة في القضاء على هذا النظام.

19 نوفمبر 2009

المكسيك: خطاب هام لآلان وودز بمقر نقابة SUTIEMS

منظمة الميلتانتي، المكسيك
الجمعة: 06 نوفمبر 2009

تحدث ألان وودز مؤخرا إلى مجموعة من المناضلين النقابيين بقطاع التعليم في المكسيك حول "أزمة الرأسمالية ومهام العمال"، وقد انعقد اللقاء في مقر نقابة عمال معهد الدراسات المتوسطة العليا (SUTIEMS ).

18 نوفمبر 2009

بعد عشرين عاما على سقوط جدار برلين

آلان وودز
الاثنين: 19 أكتوبر 2009

قبل عشرين عاما ومع انهيار جدار برلين غمر البرجوازية في الغرب شعور بالفرح، والابتهاج لـ "سقوط الشيوعية". لكن بعد عشرين عاما على ذلك الحدث صارت الأشياء تبدو جد مختلفة، مع دخول الرأسمالية في أشد أزماتها حدة منذ 1929. والآن، أصبحت الأغلبية في ألمانيا الشرقية سابقا تصوت لصالح اليسار وتحن للجوانب الإيجابية في الاقتصاد المخطط. وبعد أن تخلصوا من الستالينية هاهم الآن ذاقوا طعم الرأسمالية، والخلاصة التي بدأوا يتوصلون إليها هي أن الاشتراكية أفضل من الرأسمالية.

11 نوفمبر 2009

الأسباب التاريخية للستالينية

ليون تروتسكي
1938

هذا النص مقتطف من مقال نشره تروتسكي، سنة 1938، تحت عنوان: «ما هي دلالة الصراع ضد التروتسكية؟» كان تروتسكي المنفي في المكسيك آنذاك هدفا لحملة افتراءات عنيفة، من طرف القادة الستالينيين للمنظمات العمالية في ذلك البلد. وقد كان القائد المكسيكي لهذه الحملة هو فيسينتي لومباردو توليدانو، الأمين العام لكنفدرالية عمال المكسيك (CTM). ويتطرق هذا المقال، الذي جاء ردا على هجمات توليدانو، لشرح الأسباب العامة للستالينية. ونعمل هنا على نشر هذا الشرح، الموجز والواضح في نفس الآن.

24 أكتوبر 2009

الماويون النيباليون يبحثون عن توجه استراتيجي جديد

من مراسل موقع الدفاع عن الماركسية في كاتماندو، النيبال
الثلاثاء: 20 أكتوبر 2009

إن التجارب الماضية للنيباليين الماوين، وفشل محاولاتهم القيام بالثورة عبر "مراحل"، أدت الى فتح نقاش داخلي استخلص فيه بعض قاداتهم نتيجة أن "الطريق القومي" نحو الثورة لم يسفر عن النتائج المطلوبة، وأن ما هو مطلوب حاليا هو الموقف الأممي.

23 أكتوبر 2009

نبذة تاريخية عن التيار الماركسي الأممي

موقع الدفاع عن الماركسية
12 غشت 2006

النص التالي نبذة تاريخية جد موجزة عن تاريخ تيارنا، وقد جاء استجابة للطلبات التي تلقيناها من طرف العديد من قراءنا عبر العالم.

21 أكتوبر 2009

الثورة الصينية 1949 - الجزء الثاني

آلان وودز
الأربعاء: 07 أكتوبر 2009

سنة 1949، تمكن جيش التحرير الشعبي من الاستيلاء على السلطة، بالرغم من الدعم المالي والعسكري الهائل الذي كانت قوات تشانغ كاي تشيك تحصل عليه. وبعد فترة قصيرة من الزمن بدأ في تصفية الرأسمالية والملكية العقارية الكبيرة. لقد دعم الماركسيون الثورة من كل قلوبهم، لكنهم في نفس الوقت حذروا من أنه وبسبب عدم لعب الطبقة العاملة للدور القيادي في هذه الثورة، فإن ما سوف ينجم عنها لن يكون سوى دولة عمالية مشوهة بيروقراطيا.

20 أكتوبر 2009

قيادي في الحزب الشيوعي النيبالي – الماوي- يقر بصحة أفكار تروتسكي

عن : La riposte
الأربعاء: 30 شتنبر 2009

خلال شهر يوليوز الماضي، كتب بابورام بهاتاراي، انظر الصورة، العضو القيادي في الحزب الشيوعي النيبالي وأحد أبرز منظريه، مقالا في صحيفة "الشرارة الحمراء"، لسان حال الحزب الشيوعي النيبالي، مقالا خلق جدالا واسعا داخل الحركة الشيوعية في النيبال وعلى الصعيد الدولي. فبهاتاراي، 55 سنة، عضو في المكتب السياسي للحزب الشيوعي النيبالي – الماوي-، وقد عين وزيرا للمالية في غشت 2008. وبينما ضل الحزب الشيوعي النيبالي طويلا يدافع عن أفكار ماو وستالين

17 أكتوبر 2009

صدور العدد الأول من جريدة الشيوعي، لسان حال الماركسيين المغاربة

موقع الدفاع عن الماركسية
الأربعاء: 14 أكتوبر 2009

بكل سرور نزف نحن موقع ماركسي إلى قراءنا والمتعاطفين معنا وعموم الطبقة العاملة والمناضلين الاشتراكيين الثوريين واليساريين والنقابيين في العالم العربي بأسره، خبر إصدار مناضلي رابطة العمل الشيوعي، الفرع المغربي للتيار الماركسي الأممي، للعدد الأول من جريدة الشيوعي! كما نعمل على نشر الترجمة العربية للنص الذي يزف فيه التيار الماركسي الأممي، عبر موقع الدفاع عن الماركسية هذا الخبر إلى الطبقة العاملة الأممية ومجموع المناضلين في العالم بأسره.

12 أكتوبر 2009

العراق: القوات المسلحة تستقبل عمال القطاع الصناعي بوابل كثيف من النيران

اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق (FWCUI)
الاربعاء: 07 أكتوبر 2009

ننشر في ما يلي تقريرا تلقيناه من اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق، حول تنظيم عمال شركات وزارة الصناعة لتظاهرة في اتجاه المنطقة الخضراء، وتعرضها لإطلاق نار كثيف من طرف الجيش العراقي. إننا نتضامن مع العمال العراقيين، ونطال بمحاكمة كل المتورطين في جريمة إطلاق النار على العمال العزل والاستجابة فورا لمطالبهم، ونطلب من جميع قرائنا أن يقوموا بنشر هذا التقرير على أوسع نطاق ممكن، من أجل فضح قمع النظام "الديمقراطي" العراقي المسلط ضد العمال، وأن يعملوا على صياغة توصيات تضامنية موقعة من طرف أكبر عدد ممكن من المناضلين النقابيين والعمال والطلاب، وبعثها إلى رفاقهم في اتحاد المجالس والنقابات العمالية العراقية.

09 أكتوبر 2009

الذكرى الثانية والأربعون لاستشهاد تشي غيفارا

قبل إثنان وأربعين سنة، وبالضبط يوم 09 أكتوبر 1967، أعدم إرنيستو (تشي) غيفارا على يد قوات بوليفية، قرب بلدة لا هيغييرا، بعد إلقاء القبض عليه في كمين. كانت العملية مخطط لها من قبل وكالة المخابرات الأمريكية، وسهرت على تنظيمها قوات خاصة أمريكية. من المناسب جدا أن نجعل من الذكرى الثانية والأربعين لموته، محطة لتقييم هذا الثوري والشهيد العظيم. وفي هذا الصدد كان آلان وودز، قد قام ببحث في التطور الذي عرفه تشي غيفارا منذ أيامه الأولى حتى اليوم الذي قتل فيه، في مقاله: أربعون سنة على موت تشي غيفارا، الذي كتبه سنة 2007 (اضغط هنا).

08 أكتوبر 2009

الثورة الصينية 1949 - الجزء الأول

آلان وودز
الخميس: 01 أكتوبر 2009

شكلت الثورة الصينية، بالنسبة للماركسيين، ثاني أعظم حدث في التاريخ البشري، بعد ثورة 1917 البلشفية. حيث تمكن ملايين البشر، الذين كانوا حتى ذلك الحين مجرد عبيد للإمبريالية، من إسقاط نير الاستغلال الإمبريالي والرأسمالي المذل، ودخلوا مسرح التاريخ العالمي.

06 أكتوبر 2009

أزمة الرأسمالية ومهام المناضلين الماركسيين- الجزء الثالث

آلان وودز
الاثنين: 28 شتنبر 2009

في الجزء الأخير من مقاله، يؤكد آلان وودز على الأهمية الكبيرة للثورة الإيرانية والأثر الذي سيكون لها على كل منطقة الشرق الأوسط وخارجها. وشرح كيف أن جميع الشروط الضرورية لنجاح الثورة كانت متوفرة، باستثناء شرط واحد، أي القيادة الثورية، التي يتوجب علينا بناءها.

04 أكتوبر 2009

أزمة الرأسمالية ومهام المناضلين الماركسيين- الجزء الثاني

آلان وودز
الثلاثاء: 22 شتنبر 2009

تعني الأزمة الحالية التي يعيشها العالم الرأسمالي أننا دخلنا مرحلة جديدة سوف يواجه العمال خلالها حالة من التقشف الدائم، مع ضرب مستوى العيش والهجمات على ظروف العمل. وقد بدأ كل هذا يدفع ملايين العمال والشباب إلى موجة من التجذر، خاصة في أمريكا اللاتينية وغيرها من الأجزاء المتخلفة من العالم، وهي الموجة الآخذة في الامتداد نحو الدول المتقدمة أيضا. 

03 أكتوبر 2009

تونس: أطلقوا سراح المناضل الطلابي عصام سلامي!

فريدريك أوستن
على أساس معلومات توصلنا بها من الاتحاد العام لطلبة تونس
الخميس: 01 أكتوبر 2009

خلال نهاية الأسبوع الماضي قامت قوات البوليس باعتقال المناضل الطلابي القيادي في الاتحاد العام لطلبة تونس، عصام سلامي، ومارست عليه التعذيب الوحشي. المرجو الاستجابة المكثفة لنداء الاتحاد العام لطلبة تونس والعمل على كتابة رسائل الاحتجاج وبعثها إلى السفارات التونسية في بلدانكم من أجل المطالبة بالإطلاق الفوري لسراحه.

30 شتنبر 2009

أزمة الرأسمالية ومهام الماركسيين- الجزء الأول

آلان وودز
الأربعاء: 16 شتنبر 2009

خلال الجامعة الصيفية العالمية للتيار الماركسي الأممي، التي انعقدت خلال شهر يوليوز الماضي، ألقى آلان وودز خطابا حول طبيعة الأزمة الحالية للنظام الرأسمالي، حيث تطرق لتحليل العلاقة بين الدورة الاقتصادية والصراع الطبقي، كما ناقش طبيعة الانتعاش الاقتصادي الذي يمكن انتظاره، بالنظر إلى الكم الهائل من التناقضات التي تراكمت داخل النظام.

26 شتنبر 2009

ميل ثيلايا عاد إلى الهندوراس! ينبغي الآن خوض النضالات الجماهيرية من أجل إسقاط الانقلابيين!

خورخي مارتن
الثلاثاء: 22 شتنبر 2009

تأكد صباح يوم أمس أن ميل ثيلايا موجود في العاصمة تيغوثيغالبا. وقد وجه نداء إلى الشعب الهندوراسي للخروج إلى الشوارع من أجل حمايته. ردت الجماهير بخروج عشرات الآلاف إلى الشوارع. إن الساعات القليلة المقبلة ستكون حاسمة. ميزان القوى مائل لصالح الجماهير، حيث يمكنها أن توجه الضربة القاصمة لنظام الانقلابيين وتبدأ في بناء نظام سياسي جديد يقوم على أساس منظمات الجماهير.

الهندوراس: النظام يلجأ إلى القمع، والطبقة العاملة تنتفض

خورخي مارتن
الأربعاء: 23 شتنبر 2009

صباح يوم أمس هاجمت قوات البوليس والجيش بعنف آلاف المتظاهرين المؤيدين للرئيس الهندوراسي ميل ثيلايا وطردتهم بوحشية من أمام السفارة البرازيلية بالعاصمة تيغوثيغالبا. لكن هذا القمع الهمجي لم يتمكن من كسر عزيمة العمال الهندوراسيين على مقاومة الانقلاب. حسب التقرير الذي قدمته جبهة المقاومة الوطنية، تم تنظيم العديد من المظاهرات الجماهيرية الحاشدة وإقامة المتاريس في جميع الأحياء العمالية بالعاصمة والمدن الرئيسية عبر البلد.

11 شتنبر 2009

العراق : يجب أن يتوقف وزير النفط عن الممارسات العدوانية ضد العمال

اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق (FWCUI)
الخميس: 03 شتنبر 2009

هناك الكثير من الحديث في وسائل الإعلام البرجوازية حول بناء "الديمقراطية" في العراق. هذا تقرير موجز عن كيفية تعامل الحكومة العراقية الحالية مع عمال النفط يكشف عن المصالح الحقيقية التي تدافع عنها. عمال النفط ونشطاء نقابات العمال بحاجة لدعمكم.

07 شتنبر 2009

مدخل إلى النظرية الاقتصادية لماركس

آلان وودز وروب سويل
سنة: 1970

كتب هذا المقال الماركسيان البريطانيان آلان وودز وروب سويل في بدايات سنة 1970، ونشرت ترجمته الفرنسية في جريدة La Riposte الفرنسية، التي اعتمدت في ترجمته إلى العربية، بتاريخ: 05 يناير 2005، ونعيد نشره على موقعنا لأهميته لما يتضمنه من شرح واف للنظرية الاقتصادية، ويعد أيضا مدخلا إلى القوانين الأساسية لعمل النظام الرأسمالي.

04 شتنبر 2009

باكستان: منظمة الكفاح تنظم المدرسة الماركسية للشباب

فرهاد كياني
الاثنين: 17 غشت 2009

نظم الفرع الباكستاني للتيار الماركسي الأممي المدرسة الماركسية السنوية للشباب والتي امتدت أشغالها من 31 يوليوز إلى 2 غشت 2009، في بانجوسا بجبال كشمير. وبالرغم من طول المسافات، والوضعية الاقتصادية الصعبة والحر القائظ، شارك في المدرسة أكثر من 150 رفيقا من جميع أنحاء البلد تحذوهم روح ثورية عظيمة.

03 شتنبر 2009

باكستان: احتجاج عمال شركة الاتصالات في ظل قمع همجي من جانب الإدارة والدولة - دعوة إلى التضامن الأممي!

فرهاد كياني
الثلاثاء: 01 شتنبر 2009

يخوض عمال شركة الاتصالات الباكستانية (PTCL)، خلال 12 يوما الأخيرة، احتجاجات واعتصامات في مقر الشركة، بإسلام أباد، من أجل إجبار الإدارة على تنفيذ الوعود التي قدمتها لهم. وقد تعرضوا لقمع همجي من طرف الدولة والإدارة.

02 شتنبر 2009

سورية: بيان حول اعتقال مناضلين يساريين

موقع ماركسي
الاربعاء: 02 شتنبر 2009

توصلنا بهذا البيان من طرف أحد مناضلي حزب العمل الشيوعي في سورية صادر عن مجموعة من الهيئات والتنظيمات اليسارية السورية حول مرور 3 اشهر على اعتقال خمسة من مناضلي حزب العمل الشيوعي.

27 غشت 2009

معاهدة ستالين- هتلر

بن بيك
الاثنين: 24 غشت 2009

خلال الساعات الأولى من يوم 24 غشت، قبل سبعين سنة، وقعت ألمانيا النازية وروسيا الستالينية "معاهدة عدم اعتداء"، قسمت بموجبها بلدان شمال وشرق أوروبا إلى مجالات نفوذ بين الألمان والروس، وقسمت بولندا إلى قسمين. يعود بن بيك في مقاله هذا إلى الوراء لكي يفسر ما الذي حدث والأسباب الكامنة وراءه والنتائج المترتبة عنه.

14 غشت 2009

الثورة الروسية 1917 [فيديو]

غريك أوكسلي
الحزب الشيوعي الفرنسي، باريس
الثلاثاء: 24 غشت 2004

تعتبر الثورة الروسية إحدى أعظم الأحداث التي عرفها تاريخ البشرية. فالعمال الذين ثاروا، خلال شهر فبراير من سنة 1917، ضد مجزرة الحرب العالمية الأولى، وضد المجاعة، والبطالة والاستغلال، تمكنوا من إسقاط النظام الملكي في ظرف أيام معدودات. وبعد ثمانية أشهر على ذلك، استولت الطبقة العاملة على السلطة، لأول مرة في التاريخ

13 غشت 2009

الأرجنتين: دعوة إلى التضامن الأممي، أوقفوا الهجوم على مصنع IMPA المحتل من طرف العمال!

موقع الدفاع عن الماركسية
الأربعاء: 12 غشت 2009

ننشر في ما يلي نداء تلقيناه من عمال مصنع IMPA (معمل الصناعة التعدينية والبلاستيكية بالأرجنتين)، المحتل من طرف العمال بالأرجنتين، والذي يطلبون من خلاله التضامن العمالي الأممي معهم ضد خطر طردهم. إننا نطلب من جميع قرائنا أن يقوموا بنشر هذا النداء على أوسع نطاق ممكن، وأن يعملوا على صياغة توصيات تضامنية موقعة من طرف أكبر عدد ممكن من المناضلين النقابيين والعمال والطلاب، وبعثها إلى رفاقهم عمال IMPA.

15 يوليوز 2009

يا يهود العالم، ناضلوا ضد الصهيونية!

ديكيل أفشالوم، إسرائيل
الخميس: 25 يونيو 2009

لقد ووجهت جرائم الطبقة الحاكمة الصهيونية في إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، بإدانة مشروعة من جانب جميع التقدميين واليساريين في العالم بأسره. إلا أنه توجد عناصر يمينية رجعية تحاول استغلال ذلك للدفاع عن أجندة معادية للسامية. إن الاشتراكيين الحقيقيين يرفضون كلا من الصهيونية ومعاداة السامية. إن حل النزاعات الإثنية والقومية يمر عبر الصراع الطبقي والاشتراكية. نعمل في ما يلي على نشر هذه المساهمة حول هذه المسألة من طرف ماركسي يهودي يعيش في إسرائيل.

14 يوليوز 2009

رسالة من فلسطين: "أيها الجيران – كفى جنوناً!"

أ. ريان - رام الله
الخميس: 25 يونيو 2009

توصل موقع "الدفاع عن الماركسية" بهذه الرسالة مكتوبة أصلا باللغة العبرية، وتلقينا ترجمتها العربية، من طرف مناضل فلسطيني موجهة إلى جماهير إسرائيل. وعلى الرغم من أننا لا نتفق مع جميع النقط المذكورة في هذه الرسالة، فإننا ننشرها لأنها تدل على أنه حتى في خضم الحرب الوحشية التي تشنها الدولة الصهيونية على الشعب الفلسطيني، فإنه ما زال هناك من بين الفلسطينيين الذين ما زالوا يؤمنون أنه لابد للطبقة العاملة الفلسطينية والإسرائيلية النضال ضد العدو المشترك.

08 يوليوز 2009

فلنهزم الانقلاب العسكري في الهندوراس، ينبغي تنظيم التعبئة الجماهيرية في الشوارع والإضراب العام!

خورخي مارتن
الاثنين: 29 يونيو 2009

أبرز الانقلاب، الذي حدث في الهندوراس، مرة أخرى أنه حتى أبسط الإصلاحات في ظل الرأسمالية لم تعد محتملة من طرف الأوليغارشيات المحلية السائدة في أمريكا اللاتينية وأسيادها الإمبرياليين. لكن فنزويلا تبين لنا أنه عندما تتحرك الجماهير يصبح في الإمكان إيقاف الرجعية. لقد حان الوقت الآن لكي يعبئ العمال والفقراء الهندوراسيون كل قواهم.

  [02]   [01]


[2003]  [2004]  [2005]  [2006]  [2007]  [2008]  [2009]  [2010]  [2011]  [2012]  [2013]  [2014]  [2015]  [2016]  


أعلى الصفحة

 

الصفحة الرئيسية


التيار الماركسي الأممي


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


تاريخ وتحليلات نظرية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


اتصل بنا