marxy.com

لتحميل جميع أعداد الثورة

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

كتب


31 دجنبر 2007

الرأسمالية والبيئة

  آن روبرتسون - www.socialistappeal.org

تتزايد الإحصائيات حول الوضع البيئي وتبدو التوقعات المتعلقة بحالة الكوكب خطيرة: سخونة الأرض في تصاعد مستمر، مخلفة دمارا بيئيا في أعقابها. وقد صرنا منذ الآن نشهد النتائج المدمرة لذلك: الحرارة ترتفع حاملة معها المزيد من موجات الحر الشديد، مستوى البحر يرتفع مسببا المزيد من الفيضانات، الجفاف والظواهر المناخية القاسية، صارت أكثر تواترا، الحياة البرية صارت تنقرض بسبب افتقاد المجال الحيوي. هناك ميل سيؤدي، إذا سمح له بالاستمرار بدون مقاومة، إلى حدوث تكدس بشري حول القطبين بحثا عن ملجأ من الحرارة الشديدة.

29 دجنبر 2007

باكستان: اغتيال بينازير بوتو

آلان وودز

  تعرضت بينازير بوتو زعيمة حزب الشعب الباكستاني للاغتيال جراء هجوم انتحاري، وقد شن الهجوم عليها بعد أن كانت قد انتهت للتو من إلقائها لخطاب في حشد من مؤيدي الحزب ببلدة روالبيندي، تحدثت أولى التقارير عن مقتل 100 شخص على الأقل في هذا الهجوم، لكن الأخبار الواردة حديثا حددت الرقم في 20 قتيلا. وقد جاء الهجوم المميت ضد حزب الشعب الباكستاني في أوج حملة انتخابية كانت الجماهير تناضل خلالها من أجل التغيير، بعد سنوات من الدكتاتورية العسكرية.

26 دجنبر 2007

الأمين العام لنقابة الصحفيين في بريطانيا، جيريمي دير، يضم صوته إلى قائمة المحتجين ضد الاعتداءات على مناضلي حزب الشعب الباكستاني

جيريمي دير

  بعد علمه بالاعتداءات الجسدية الخطيرة التي تعرض لها مناضلو حزب الشعب الباكستاني بكاراتشي، جيريمي دير، الأمين العام لنقابة الصحفيين في بريطانيا، يضم صوته للاحتجاج على هذه الاعتداءات ويحذر من انه اذا ما تعرض أي من نشطاء حزب الشعب الباكستاني لأي اذي فإنه سيطرح القضية أمام أنظار السلطات المعنية في باكستان ودوليا.

25 دجنبر 2007

نقابات العمال والطلاب اليونانيين يتضامنون مع مناضلي حزب الشعب الباكستاني

موقع: الدفاع عن الماركسية

  أضاف، نائب رئيس الكنفدرالية العامة للعمال اليونانيين (GSEE)، اسمه إلى قائمة الاحتجاج التي نشرت يوم الخميس 19 دجنبر 2007 حول العنف والتهديدات التي مارسها أعضاء منظمة MQM ضد مناضلي حزب الشعب الباكستاني خلال الحملة الانتخابية في كاراتشي. وقبل هذا كانت العديد من نقابات الطلاب قد صوتت على توصية ضد القمع الممارس في ظل حالة الطوارئ.

20 دجنبر 2007

عضو مجلس العموم البريطاني جون ماك دونيل يدين التهديدات التي يتعرض لها مناضلو حزب الشعب الباكستاني

موقع: الدفاع عن الماركسية

  بعد التهديدات الخطيرة التي تعرض لها نشطاء حزب الشعب الباكستاني في كاراتشي، أصدر جون ماك دونيل، عضو مجلس العموم البريطاني، هذا البيان، يدين فيه هذه الهجمات، ويحذر من أنه إذا استمرت هذه الاعتداءات فإن الحركة العمالية البريطانية والعالمية مستعدة لتحريك الرأي العام.

باكستان: المناضلون الماركسيون يتعرضون لتهديدات خطيرة خلال الحملة الانتخابية

مراسل موقع: الدفاع عن الماركسية

  نحن هيئة تحرير ماركسي إذ نؤكد لقرائنا حجم المخاطر التي يواجهها المناضلون الماركسيون والعماليون في باكستان، نهيب بهم أن يعملوا على نشر هذه الأخبار على أوسع نطاق بين صفوف النقابات والأحزاب والمنظمات اليسارية والعمال والشباب المناضلين وأن ينظموا حملات تضامنية مع العمال الباكستانيين.

18 دجنبر 2007

فنزويلا: هل كان الإصلاح الدستوري يشكل تهديدا على الديمقراطية؟ رد على السيد ر. دوغلاس ماكدونالد

آلان وودز    

 يوم السابع من دجنبر، كتب السيد ر. دوغلاس ماكدونالد رسالة هامة بخصوص الإصلاح الدستوري أشار خلالها إلى مقال آلان وودز. يطرح من خلالها « أن الاستفتاء المعدل كان سيمكن تشافيز من أن ينتخب رئيسا مدى الحياة.» ربما كان عاملا مهما في الهزيمة خلال الاستفتاء، وقد رد آلان وودز على هذا الطرح، مؤكدا على أن أنصار تشافيز غير راضين على البطء الذي تسير به الثورة وغير راضين عن النتائج.

16 دجنبر 2007

أهم جريدة يسارية بالسلفادور تعيد نشر تحليل آلان وودز للاستفتاء في فنزويلا

موقع: الدفاع عن الماركسية

  خصصت الصحيفة السلفادورية Diario CoLatino، صفحات ملحقها الأسبوعي "Perspectivas" لتقييم الهزيمة خلال الاستفتاء حول التعديلات الدستورية في فنزويلا، ونشرت مقال آلان وودز على أعمدة صفحتين من صفحاتها.

أهم صحيفة بوليفارية تعيد نشر تحليل آلان وودز لما حصل خلال الاستفتاء

موقع: الدفاع عن الماركسية

  نشرت الصحيفة الأسبوعية "La Hojilla Impresa" على صفحاتها الرئيسية مقتطفا كبيرا من تحليل آلان وودز للاستفتاء حول التعديلات الدستورية [فنزويلا: ما الذي تعنيه الهزيمة خلال الاستفتاء؟]. للإشارة فإن صحيفة "La Hojilla Impresa" خاصة بالرنامج التلفزيوني الشهير "La Hojilla"، الذي ينشطه المذيع ماريو سيلفا والخاص بالرد على أكاذيب قوى الثورة المضادة.

14 دجنبر 2007

الشرق الأوسط، مؤتمر أنابوليس والقضية الفلسطينية: المزيد من المحادثات حول المحادثات

آلان وودز    

 "تمخض الجبل فولد فأرا" هي أفضل كلمة تأبينية يمكن قولها في رثاء مؤتمر أنابوليس حول القضية الفلسطينية. فبعد أربعة أشهر من المحادثات حول المحادثات، فشلت وزيرة الخارجية الأمريكية، غونداليزا رايس، في الحصول على ما يحتاجه الأمريكيون وعباس بشدة: أي اتفاق حول النقاط الرئيسية، على الأقل، لمعاهدة ستنتهي بخلق دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل.

12 دجنبر 2007

الوضع الدولي ومهام المناضلين الماركسيين - الجزء الثاني

آلان وودز    

  مع استمرار تحليله للوضع العالمي، ألن وودز يبحث في الأزمة المتصاعدة في الشرق الأوسط. عبر شرح الترابط والتداخل بين كل شيء على النطاق العالمي، كيف تؤثر الحرب في العراق على الولايات المتحدة وغيرها من البلدان، وكيف يؤثر ذلك على وضع الثورة في أمريكا اللاتينية.

11 دجنبر 2007

الوضع الدولي ومهام المناضلين الماركسيين

آلان وودز    

  ألقي هذا الخطاب خلال اجتماع لقيادة التيار الماركسي الأممي في برشلونة بتاريخ: 24 يوليوز 2007. الاضطرابات الأخيرة التي تعرفها أسواق المال العالمية تؤكد المنظورات المطروحة في هذا الخطاب.

06 دجنبر 2007

فنزويلا: ما الذي تعنيه الهزيمة خلال الاستفتاء؟

آلان وودز

  قد انهزمت مقترحات التعديلات الدستورية بـ50,7% مقابل 49,29%. لقد انتصرت المعارضة بهامش ضئيل، لكن كان هناك مستوى مرتفع للمتنعين عن التصويت، وهذا يعتبر انذارا هاما. الجماهير تطالب بعمل حاسم وليس بالكلام! يمكن أن تكون لهذه الهزيمة أثر عكسي. يمكنها أن ترفع الجماهير إلى مستويات جديدة من النضال الثوري.

04 دجنبر 2007

باكستان تدخل مرحلة جديدة من الصراع الطبقي

آلان وودز

  الأحداث في باكستان تتطور بشكل سريع. يوم 28 نوفمبر 2007 استقال الجنرال مشرف من رئاسة الجيش، وسارع في نفس اليوم بأداء القسم الرئاسي. يتمنى الجنرال أن ينال بهذه الطريقة شيئا من الاحترام في خضم الحملة الانتخابية المتوقع إجرائها يوم الثامن من يناير المقبل. الشيء الذي يفتح الباب لحدوث انعطافة كبيرة للأحداث في باكستان.

03 دجنبر 2007

فنزويلا: الصراع الاقتصادي بين قوى الثورة والثورة المضادة

إيريك ديميستر

  ليس النقص في المواد الغذائية ظاهرة حديثة، لكنها دخلت خلال الأشهر الأخيرة منعطفا خطيرا. وبالطبع ليس التوقيت مجرد صدفة. ففي خضم حملة الاستفتاء على الإصلاح الجديد للدستور يأمل الرأسماليون أن يؤدي ذلك إلى تخفيض نسبة التصويت بـ "نعم" أو حتى تحقيق الفوز لصالح "لا". إنه جزء من حملة شاملة لتقويض أسس الثورة على الصعيد الاقتصادي.

02 دجنبر 2007

تشافيز يهدد بتدمير البورجوازية

أولير كالثاديلا، ووانديريك سيلفا بوينو، ودارال كوزين، كاراكاس

   ألقى تشافيز، يوم الخميس 22 نوفمبر، خطابا، يعتبر الأكثر جذرية من بين كل خطاباته، خلال لقاء حضره العديد من الوفود العمالية، وقد وضّح في خطابه أن الهدف من هذه الثورة هو تغيير العلاقات داخل أماكن العمل، من أجل تخطيط الإنتاج، من أجل القيام تدريجيا بمهام الحكومة والانتهاء بالقضاء على الدولة البرجوازية. هذا يوضح درجة الاستقطاب الذي وصل إليه المجتمع الفنزويلي على مشارف استفتاء 02 دجنبر.

28 نونبر 2007

عنف المعارضة في جامعة فنزويلا، ما الذي حدث حقا في جامعة فنزويلا المركزية

رودريغو ترومبيث وخورخي مارتن

   حسب تصريحات لشهود عيان أعضاء في حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا، اندلعت أعمال عنف يوم الأربعاء 07 نوفمبر 2007، في كاراكاس عندما عاد طلبة موالون للمعارضة من مظاهرة سلمية نظمت ضد الإصلاحات الدستورية المقترحة.

27 نونبر 2007

حالة الطوارئ في باكستان: الجماهير سترد بالتحضير للثورة

آدم بال

   هناك كلام كثير في وسائل الإعلام حول مختلف العوامل التي قادت الجنرال مشرف لفرض حالة الطوارئ في باكستان. عامل واحد جد مهم، يبدو أن الجميع قد تجاهله، هو ارتفاع المزاج الكفاحي لدى والطبقة العاملة والنقابات هذا يحدث بينما الاقتصاد الباكستاني يغرق في أزمة هي الأعمق في تاريخه. الوضع يجري نحو رد فعل قوي من طرف العمال.

24 نونبر 2007

باكستان: نريد الثورة على هذه الأرض الآن!

حركة الشباب العاطل عن العمل ( BNT) وعمال حزب الشعب الباكستاني

   قام الرفاق في باكستان بتوزيع هذا المنشور على نطاق واسع في روالبندي، حيث كان من المقرر عقد التجمع الجماهيري لأعضاء حزب الشعب بحضور بوتو.

21 نونبر 2007

المغرب: الأفكار الماركسية تجذب اهتمام شرائح جديدة من الطلاب الجامعيين

موقع: الدفاع عن الماركسية

   هذا تقرير عن نشاط نظمه مناضلو التوجه القاعدي - الخط العمالي داخل الحركة الطلابية المغربية، خلال بداية شهر نوفمبر، من أجل الترحيب بالطلبة الجدد، ومن اجل التضامن مع الثورتين الفلسطينية والفنزويلية.

باكستان: تدّخل التيار الماركسي الأممي في الحركة الطلابية

موقع: الدفاع عن الماركسية

   رفاقنا في باكستان ساهموا بنشاط كثيف في نضالات الحركة الطلابية ضد ديكتاتورية مشرف، يتضمن هذا التقرير بعض تفاصيل الاحتجاجات والنضالات، وكذلك الاعتقالات التي تعرض لها بعض الرفاق.

20 نونبر 2007

باكستان: إطلاق سراح الرفيق منصور أحمد!

موقع: الدفاع عن الماركسية

   لقد أطلق سراح الرفيق منصور أحمد، اليوم، الاثنين 19 نوفمبر 2007، حوالي الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت باكستان (9 بتوقيت غرينتش)، من سجن غوجرانوالا المركزي، حيث كان معتقلا منذ يوم الجمعة الماضي بسبب تنظيمه لمظاهرات احتجاجية ضد الأحكام العرفية.

الرفيق منصور أحمد يقود مسيرة حاشدة في كاسور لمطالبة بوتو بالدعوة إلى إضراب عام لأربعة وعشرين ساعة من أجل إسقاط الدكتاتورية

ساداف زهرة من لاهور، وجافيد مالك من كاسور

 هذا تقرير حول اجتماع عمالي في كاسور تحت قيادة أحمد منصور، عضو البرلمان الماركسي في باكستان، هاجمت الشرطة الاجتماع وحاولت اعتقال الرفيق منصور، لكن عمال حزب الشعب الباكستاني ومناضلي حملة الدفاع عن النقابة الباكستانية أحاطوا به ومكنوه من الإفلات من الاعتقال. وقد تم اعتقال الرفيق منصور لاحقا (16/11/2007) وأطلق سراحه بالأمس (19/11/2007).

19 نونبر 2007

عاجل: الرفيق منصور أحمد رهن الاعتقال!

آدم بال

تعرض الرفيق أحمد منصور، النائب البرلماني عن حزب الشعب ورئيس نقابة "حملة الدفاع عن النقابة الباكستانية"، للاعتقال يوم الجمعة 16 نوفمبر 2007 في مدينة غوجرانوالا، حين كان يقود المسيرة الكبرى من لاهور إلى إسلام أباد، والتي انطلقت يوم 13 نوفمبر من لاهور إلى كاسور وأوكارا.

رسالة منصور أحمد من مخفر الشرطة: إلى عمال العالم

منصور أحمد
فور توصل الرفاق، بلاهور، بخبر اعتقال الرفيق منصور، اتصلوا به على هاتفه المحمول. نسيت الشرطة مصادرة هاتف الرفيق منصور، ربما لعدم كفاءة الشرطة، أو لأنها كانت مشغولة بكثرة الاعتقالات. لذلك تمكن الرفيق آلان وودز من مكالمته في زنزانته وبلغه هذه الرسالة لعمال العالم.

16 نونبر 2007

الثامن عشر من برومير برويز مشرف

آلان وودز

أعلن الرئيس برويز مشرف، يوم السبت 3 نوفمبر، البدء بتطبيق الأحكام العرفية وفرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء باكستان وقام بإلغاء العمل بالدستور واستبدل المحاكم العليا. يشكل هذا انقلابه الثاني بعدما سبق له أن استولى على السلطة يوم 12 أكتوبر 1999. إنه تحرك يائس يؤكد حالة الاضطراب القصوى التي يعرفها النظام، الذي يفقد الدعم يوما بعد يوم.

15 نونبر 2007

لا للقمع في باكستان! نموذج لتوصية ضد حالة الطوارئ

تحرير PTUDC

هذا نص توصية صادرة عن حملة الدفاع عن النقابة الباكستانية، ومنظمات عمالية أخرى ضد موجة القمع الأخيرة التي تستهدف الحركة العمالية الباكستانية.

13 نونبر 2007

باكستان: الهجوم على منزل الرفيق جام ساقي، ويقسم على خوض النضال ضد الدكتاتورية من أجل الاشتراكية الثورية !

موقع: الدفاع عن الماركسية

خلال الصباح الباكر من يوم 11 نوفمبر هاجمت قوات الشرطة منزل الرفيق جام ساقي بحيدر أباد، وقد سبق له أن تعرض للاعتقال في ظل مختلف الأنظمة، التي تعاقبت على باكستان، وأقسم الرفيق جام على خوض النضال ضد الدكتاتورية من أجل الاشتراكية الثورية !

08 نونبر 2007

ثلاثة ملايين شخص يستقبلون بينازير بوتو، تراث سنة 1968- 1969 يتواصل

آدم بال 

يوم الخميس [18 اكتوبر 2007]، خرجت الجماهير بأعداد هائلة إلى الشوارع من أجل استقبال زعيمة حزبهم، حاملين راية حزب الشعب الباكستاني الثلاثية الألوان. أينما وجه المرء ناظريه رأى آلاف الناس الفرحين والمتحمسين ورأى أناسا نشيطين يرقصون ويغنون، يرفعون الشعارات ويهنئون أنفسهم بعودة الحياة إلى حزبهم، حزبهم الذي تشكل خلال الحركة الثورية التي عرفتها باكستان سنة 1968- 1969، وشهد منذ ذلك الحين الكثير من حركات المد والجزر طيلة 40 سنة من تاريخه.

04 نونبر 2007

مصر: انتصار عمال المحلة يفضح ضعف نظام مبارك

 يوم الأحد 23 شتنبر 2007 قرر أكثر من 10.000 عامل إيقاف الآلات واحتلال المصنع من أجل الرد على استفزازات الإدارة، التي تحاول التراجع عن ما تم الاتفاق عليه سابقا، لقد انتهى أحد أبرز نضالات الطبقة العاملة المصرية، بانتصار تام حققه العمال، بعد أسبوع من احتلال المصنع.

30 أكتوبر 2007

صحيفة هندوستان تايمز تحاور الرفيق لال خان: "الثورة الاشتراكية هي المخرج الوحيد"

  نشرت الصحيفة الهندية "هندوستان تايمز "، التي تعتبر نفسها الصحيفة الأكبر من حيث عدد القراء في العالم بأسره بـ 35 مليون قارئ، حوارا صحفيا مع الرفيق لال خان [العضو القيادي في منظمة الكفاح، الفرع الباكستاني للتيار الماركسي الأممي]، في عددها الصادر يوم الأحد 21 أكتوبر، ولقد دافع الرفيق لال خان بوضوح في هذا الحوار عن أفكار الثورة الاشتراكية.

06 أكتوبر 2007

لماذا لا يمكن للماركسيين أن يدعموا الأصولية الإسلامية - حماس نموذجا

رابطة العمل الشيوعي -المغرب-

  نشر موقع www.marxist.com مقالا، حول الصراع الدائر بين قوات حماس وقوات فتح في قطاع غزة، ليهودا ستيرن من إسرائيل، خلال شتنبر الماضي ورغم إعادة صياغة شاملة لمضمون المقال من طرف هيئة تحرير الموقع إلا أنه بقي متضمنا لبعض الصياغات الخاطئة.

  وقد قام الماركسيون المغاربة بالتعليق على المقال، ونحن نعتبر أن الموقف المعبر عنه من خلال هذا التعليق هو الموقف الصحيح. إننا نعارض بشكل حازم الأصولية الإسلامية. إن تقديم أي نوع من التنازل لصالح تلك القوى الرجعية سيكون مدمرا لتيار ماركسي حقيقي داخل الحركة العمالية.

01 أكتوبر 2007

تعليق حول الوضع في الشرق الأوسط من طرف الماركسيين الباكستانيين

لال خان

  ننشر هنا تعليقا للرفاق الماركسيين الباكستانيين حول الوضع في الشرق الأوسط بعد استيلاء حركة حماس على غزة، هذا التعليق نشر في "النشرة الماركسية الآسيوية".

19 غشت 2007

حملة القمع مستمرة بالمغرب، ارتفاع عدد معتقلي فاتح ماي 2007 إلى 17 معتقل

موقع ماركسي

   لقد تم إصدار أحكام نهائية في حق كل معتقلي ما أصبح يعرف "بمعتقلي فاتح ماي 2007 بالمغرب"، إذ صدر آخر حكم استئنافي يوم 09 غشت 2007 والذي رفع عدد المعتقلين إلى 17 معتقل، والذي على إثره يكون قد تم توزيع أكثر من 35 سنة سجنا نافذة على مجموع المعتقلين. المرجو المزيد من التعبئة وتكثيف حملة التضامن عبر بعث رسائل الاحتجاج للعناوين المدرجة ضمن الموضوع.

08 غشت 2007

اجتماع 300 مناضل ماركسي في برشلونة بمناسبة الجامعة العالمية للتيار الماركسي الأممي لسنة 2007 – صور للنشاط

موقع: الدفاع عن الماركسية

   من يوم 29 يوليوز إلى يوم الثالث من غشت نظم التيار الماركسي الأممي، جامعة عالمية في برشلونة وهو النشاط الذي عرف نجاحا باهرا. حضر النشاط 300 رفيق من 26 بلدا، بما فيها روسيا، باكستان، فنزويلا، البرازيل، السلفادور، المكسيك والارجنتين ومعظم البلدان الأوروبية بما فيها وفد من سويسرا. سوف نعمل قريبا على نشر تقرير مفصل عن الحدث وفي انتظار ذلك ندعو قرائنا لتصفح صور النشاط (75 صورة).

24 يوليوز 2007

في ذكرى تيد غرانت 1913 - 2006

الدفاع عن الماركسية

   يوم 20 يوليوز 2006، توفي المنظر الماركسي تيد غرانت بعد أكثر من سبعين سنة من النضال السياسي. لقد شكل موته نهاية مرحلة بكاملها، لكن ليس نهاية النضال من أجل الأفكار التي ناضل دائما من أجلها.

20 يوليوز 2007

العمال في الإمارات يخوضون الإضراب بالرغم من قوانين الشغل القاسية

مراسل موقع: الدفاع عن الماركسية

  يعاني العمال في الإمارات من ظروف عمل جد سيئة لكن الإضرابات رغم ذلك قليلة بسبب القوانين المقيدة لعمل النقابات والحق في الإضراب، بالرغم من أنه خلال المرحلة الأخيرة صارت ظاهرة الإضرابات تتصاعد. إذ توقف حوالي 15.000 عامل الآن عن العمل في موقعين، أبشان وروايت بأبوظبي. وقد سيطر البوليس والجيش على هاذين الموقعين. وتحوم المروحيات حول المواقع للتأكد من الأنشطة التي قام بها العمال. ولا تقوم أي صحيفة أو قناة بالإبلاغ عن أي شيء بخصوص هذا الإضراب. لهذا من الضروري بعث رسائل التضامن مع هؤلاء العمال ورسائل الاحتجاج إلى السلطات الإماراتية لأنه من الأكيد أن الحكومة وإدارة الشركة ستعملان على قتل هذا الإضراب ولن يتحدث عنه أي أحد.

18 يوليوز 2007

رابطة العمل الشيوعي بعد سنة من إعلانها

رابطة العمل الشيوعي

  في مثل هذا اليوم من السنة الماضيةة: 18- 07- 2006، عملت رابطة العمل الشيوعي – الفرع المغربي للتيار الماركسي الأممي - على طرح إعلان مبادئها وبرنامجها الانتقالي بشكل علني للطبقة العاملة والشباب الثوري وعموم الكادحين في المغرب والصحراء والمنطقة المغاربية عموما على صفحات هذا الموقع. وهو ما شكل حدثا عظيما في تاريخ الحركة الشيوعية والعمالية في المغرب والعالم العربي وإفريقيا.

17 يوليوز 2007

التضامن الأممي مع كتلة شباب الشعب- وقفة أمام سفارة السلفادور بالمكسيك

عن موقع: الدفاع عن الماركسية

  تم تنظيم حملة تضامنية في المكسيك مع كتلة شباب الشعب التي تتعرض للقمع والافتراءات على يد الطبقة السائدة السلفادورية بمدينة سلافادور.

بيان التيار الماركسي Militante ضد القمع في السلفادور

تيار Militante المكسيك- www.militante.org

  بعد أن أصبحت الطبقة السائدة، في السلفادور، عاجزة عن الحكم بالطرق التقليدية. اختارت الآن أن تجرب القمع المباشر والصريح، فقد انخرطت الطبقة السائدة في سلسلة من التدابير لتجريم نضالات العمال والشباب.

01 يوليوز 2007

نقابة Amicus البريطانية، بأعضائها البالغ عددهم 1,3 مليون عامل، تنخرط في حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا

حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا

  صودق على التوصيتين التاليتين يوم أمس [18- 06- 2007] خلال الكونفرانس الوطني لنقابة Amicus، مع اعتراض صوتين فقط. سننشر في وقت لاحق تقريرا مفصلا حول الموضوع. كما أننا نعيد نشر المنشور الذي وزعته حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا على المندوبين.

  [02]   [01]


[2003]  [2004]  [2005]  [2006]  [2007]  [2008]  [2009]  [2010]  [2011]  [2012]  [2013]  [2014]  [2015]  [2016]  


أعلى الصفحة

 

الصفحة الرئيسية


التيار الماركسي الأممي


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


تاريخ وتحليلات نظرية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


اتصل بنا