marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

منشوراتنا

إيران...ثورة في انتعاش

الجمهورية التشيكية تمنع اتحاد الشباب الشيوعي


طباعة
عن اتحاد الشباب الشيوعي،( KSM)، جمهورية التشيك
الخميس: 19 أكتوبر 2006

  ننشر هنا نداءا أطلقه اتحاد الشباب الشيوعي التشيكي (KSM)، بعدما قامت الحكومة مؤخرا بحظر منظمتهم. نطلب منكم أن تدعموا نضالهم من أجل حقهم الأساسي في الوجود كمنظمة. ابعثوا رسائل احتجاج واجعلوا الشباب الشيوعيين التشيكيين يفهمون أن العمال والشباب في العالم بأسره يدعمونهم.


  الرفاق الأعزاء: لقد تم حظر اتحاد الشباب الشيوعي بجمهورية التشيك رسميا من طرف الدولة، يوم 12 أكتوبر 2006. تلقى اتحاد الشباب الشيوعي يوم 16 أكتوبر 2006، رسالة من طرف وزارة الداخلية تخبرهم أن الوزارة قد حلت الاتحاد. لقد حصل هذا بالرغم من الحملة الواسعة التي نظمت ضد حظر هذه المنظمة.

  وقع آلاف المواطنين التشيكيين عريضة ضد سعي وزارة الداخلية إلى حظر الاتحاد. وقد تم التعبير عن الاحتجاج ضد منع الاتحاد، في الجمهورية التشيكية، من طرف منظمة قدماء المقاتلين ضد الفاشية، المنظمات الطلابية، الأحزاب السياسية ومنظمات مدنية. كما أثار سعي الوزارة هذا، حملة مقاومة هائلة في الخارج. حيث قام مئات من المنظمات الشبيبية والطلابية الهامة والنقابات والأحزاب السياسية، إضافة إلى آلاف الأشخاص بالاحتجاج على وزارة الداخلية وسفارات جمهورية التشيك في بلدانهم. التضامن مع "اتحاد الشباب الشيوعي التشيكي"، عبر عنه أيضا عدد كبير من أعضاء البرلمان، ومثقفون وشخصيات معروفة من قبيل الحاصل على جائزة نوبل للسلام: داريو فو وزعيم الزباطيين ماركوس والمغني بونو فوكس من فرقة U2. كما تم تنظيم مظاهرات تضامنية مع الاتحاد أمام سفارات جمهورية التشيك في العديد من بلدان العالم. وقد نظمت الفدرالية العالمية للشباب الديموقراطي يوما أمميا للتضامن مع "اتحاد الشباب الشيوعي التشيكي"، يوم 27 فبراير، 2006.

  لقد شككت وزارة الداخلية في صفة الاتحاد كمنظمة مدنية، تحت مبرر أن أهداف نشاطه تتداخل مع حقل مقتصر على أنشطة الأحزاب السياسية. وأشارت الوزارة إلى أن ممارسات الاتحاد غير شرعية لأنها مؤسسة من الناحية النظرية على قاعدة أفكار ماركس وانجلز ولينين ولأنها تدعو إلى ضرورة الثورة الاشتراكية.

  غير أن وزارة الداخلية لم تستعمل أيا من هذه المبررات لحل الاتحاد. لقد كان السبب الوحيد الذي أدى رسميا إلى حل "اتحاد الشباب الشيوعي التشيكي" هي كونه يشير في برنامجه إلى ضرورة استبدال الملكية الخاصة لوسائل الإنتاج بالملكية الجماعية.

  سوف يواصل الاتحاد، وبالرغم من الحظر الرسمي، قيادة النضال من أجل حقوق أغلبية الشباب الكادح، الطلاب، العمال الشباب والعاطلين، ومن أجل الاشتراكية! وسوف يتحدى قرار الوزارة أمام المحكمة.

  منع الاتحاد جاء في سياق سيادة جو لمعاداة الشيوعية، حيث نظمت العديد من الحملات والهجمات المعادية للشيوعية إضافة إلى الدعوات الجديدة إلى منع الحزب الشيوعي لبوهيميا ومورافيا (KSCM). لقد جاء قرار وزارة الداخلية هذا قبل أسبوع واحد فقط من انطلاق الانتخابات المحلية والتشريعية التي سيشارك فيها الحزب.

  أيها الرفاق والأصدقاء الأعزاء:

  من الضروري أن نقف أمميا ضد منع وتجريم الحركة الشيوعية في الجمهورية التشيكية. من ثم نحن نطلب منكم التعبير عن تضامنكم مع اتحاد الشباب الشيوعي التشيكي، وتحتجوا، ضد هذا التحرك الغير مسبوق لوزارة الداخلية التشيكية، أمام سفارات الجمهورية التشيكية في بلدانكم. ستجدون عناوينها في هذه الصفحة.

  ونطلب منكم في نفس الآن أن تخبرونا عن الأنشطة التي قمتم بها على عنواننا الإلكتروني التالي:international@ksm.cz
أو على الفاكس: ++420 222 897 449

  كما يمكنكم أيضا أن توقعوا العرائض التالية: http://4ksm.kke.gr (بمبادرة الحزب الشيوعي اليوناني)

   http://wfdy-ksm.kne.gr (بمبادرة الفدرالية العالمية للشباب الديموقراطي).

  ونطلب منكم نشر خبر هذه الممارسة المعادية للديمقراطية، التي قامت بها الدولة التشيكية، في وسائل الإعلام ببلدانكم.

  كما نطلب منكم تقديم أي نوع آخر من أنواع التضامن.

  بفضل دعمكم الأممي سيصبح من الممكن هزم جميع الهجمات المعادية للشيوعية والمعادية للديموقراطية!

  عاش التضامن الأممي!

عنوان النص بالإنجليزية:

Czech Republic illegalises Communist Youth


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


هدفنا


Français

English

Español

إتصل بنا

 

مواقع