marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

كتب


بريطانيا


23 مارس/آذار 2016

الهجوم الإرهابي في لندن يخلف أربعة قتلى

خورخي مارتن
الأربعاء: 22 مارس 2017
 

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب ما لا يقل عن 20 آخرين، في ما وصفته الشرطة بأنه "حادث إرهابي"، بعد ظهر اليوم بوسط لندن. بعد الساعة الثانية مساء بقليل، قاد رجل سيارة في ممر المشاة على جسر ويستمنستر قبل أن يصطدم بأسوار البرلمان ويدخل المجمع مسلحا بسكين. قام بطعن رجل شرطة قبل أن يطلق عليه النار رجال شرطة آخرون. القتلى هم المهاجم ورجل شرطة واثنان من المارة. وقد تم إغلاق مجلس العموم.


26 نونبر/تشرين الثاني 2016

بريطانيا: 15.000 طالب وعامل يتوحدون ويناضلون من أجل التعليم

سارة تايلور وروسي لاتشفورد
الثلاثاء: 22 نوفمبر 2016

يوم السبت 19 نوفمبر، نزل أكثر من 15.000 طالب وأستاذ محاضر في شوارع لندن متضامنين مع بعضهم البعض للرد على الهجمات والاقتطاعات التي يشهدها التعليم: محاولات حكومة المحافظين الرفع أكثر في الرسوم الدراسية، وتسليع التعليم وخصخصته منظومة التعليم باستخدام 'قانون التميز التعليمي (TEF) كمبرر.


02 شتنبر/أيلول 2016

بريطانيا: مشاركة غير مسبوقة في تجمعات كوربين

النداء الاشتراكي (ت.م.أ- بريطانيا)
الجمعة: 26 غشت 2016

 مع احتداد المنافسة على زعامة حزب العمال، بدأ كوربين يبتعد بالفعل عن منافسه الوحيد: أوين سميث، المرشح المدعوم من قبل مؤيدي بلير (الجناح اليميني لحزب العمال، أنصار رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير). الدعم لزعيم حزب العمال الحالي يظهر بوضوح ليس فقط في الدعم الرسمي الذي تلقاه من النقابات والتجمعات المحلية لحزب العمال، بل أيضا في الأرقام التاريخية للمشاركين في حملته الانتخابية بالعديد من المدن في شمال انجلترا.


30 يونيو/حزيران 2016

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي يخلق صدمة في كل أوربا

آلان وودز
الجمعة: 24 يونيو 2016

يوم 23 يونيو 2016، اتخذ الشعب البريطاني قرارا هاما، فلقد صوت لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي، بعد أربعين عاما من الانتماء إليه. لهذا القرار تبعات هائلة بالنسبة لمستقبل بريطانيا وأوروبا والعالم.


26 دجنبر 2007

الأمين العام لنقابة الصحفيين في بريطانيا، جيريمي دير، يضم صوته إلى قائمة المحتجين ضد الاعتداءات على مناضلي حزب الشعب الباكستاني

جيريمي دير

  بعد علمه بالاعتداءات الجسدية الخطيرة التي تعرض لها مناضلو حزب الشعب الباكستاني بكاراتشي، جيريمي دير، الأمين العام لنقابة الصحفيين في بريطانيا، يضم صوته للاحتجاج على هذه الاعتداءات ويحذر من انه اذا ما تعرض أي من نشطاء حزب الشعب الباكستاني لأي اذي فإنه سيطرح القضية أمام أنظار السلطات المعنية في باكستان ودوليا.

20 دجنبر 2007

عضو مجلس العموم البريطاني جون ماك دونيل يدين التهديدات التي يتعرض لها مناضلو حزب الشعب الباكستاني

موقع: الدفاع عن الماركسية

  بعد التهديدات الخطيرة التي تعرض لها نشطاء حزب الشعب الباكستاني في كاراتشي، أصدر جون ماك دونيل، عضو مجلس العموم البريطاني، هذا البيان، يدين فيه هذه الهجمات، ويحذر من أنه إذا استمرت هذه الاعتداءات فإن الحركة العمالية البريطانية والعالمية مستعدة لتحريك الرأي العام.

06 أكتوبر 2006

تقرير عن النضالات التضامنية الأممية ضد تزوير الانتخابات في المكسيك

عن: الدفاع عن الماركسية

  ننشر هنا تقريرا عن الأنشطة التضامنية الأممية ضد تزوير الانتخابات في المكسيك.

05 يوليوز 2006

شريط فيديو لجيريمي دير في وفد نقابة المؤتمر النقابي (TUC) إلى فنزويلا

   جيريمي دير - www.handsoffvenezuela.org

  كما سبق لنا أن أشرنا سابقا، قدم الأمين العام لنقابة الاتحاد الوطني للصحفيين، جيريمي دير، تقريرا عن الأنشطة التضامنية، يوم الأربعاء، 14 يونيو 2006 بمقر النقابة في لندن، حول أول وفد رسمي لنقابة المؤتمر النقابي إلى فنزويلا. وبالإضافة إلى توفر نسخة مكتوبة من الخطاب، لدينا الآن شريطا مصورا عن الحدث.

27 يونيو 2006

هوغو تشافيز في زيارة تاريخية إلى لندن

www.handsoffvenezuela.org

     لقد نظمت حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا خمسة مسيرات ترحيبية بالرئيس في مناطق مختلفة يومي الزيارة بمساندة مطلقة من طرف الحلقات البوليفارية وحملة التضامن الفنزويلية. بدأ هذا بمسيرة حاشدة نظمت أمام الفندق حيث يقيم الرئيس وسط لندن. أتى المتظاهرون بالأعلام واللافتات واليافطات، مرتدين أقمصة حمراء وبوجوه ملونة. استمرت الأغاني والشعارات طيلة ثلاث ساعات قبل أن يأتي الرئيس أخيرا ليتردد صدى شعار: "Uh! Ah! Chavez no se va!" بشكل متواصل في مدخل فندق سافوي.

يوليوز 2003

لما كل هذا الضجيج حول طالبي اللجوء؟

يجيب مايك بروس على بعض التشويهات والافتراءات حول موضوع طالبي اللجوء و"المهاجرين الغير شرعيين"، وذلك عبر طرح بعض الأرقام والحقائق التي تفند هذه الافتراءات.


أعلى الصفحة

الصفحة الرئيسية


التيار الماركسي الأممي


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


هدفنا


إتصل بنا