marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

كتب


كتب ومنشورات

 


16 يوليوز/تموز 2018

الدروس الثورية لكتاب لينين "ما العمل؟"

جريدة الثورة
28 يونيو 2018

ننشر فيما يلي مقدمة روب سويل لكتاب لينين، ما العمل؟. في هذا المقال يشرح روب سويل أهمية كتاب ما العمل؟ الذي ينتقد فيه لينين التوجهات الإصلاحية والانتهازية داخل الحركة الاشتراكية الديمقراطية الروسية، ويدافع عن ضرورة بناء حزب ملتزم من الثوريين المحترفين لقيادة الطبقة العاملة نحو حسم السلطة. إنه كتاب مهم وراهني جدا للماركسيين الذين يناضلون من أجل الثورة اليوم


01 دجنبر / كانون الأول 2014

البلشفية طريق الثورة

آلان وودز
ترجمة: هيئة تحرير موقع ماركسي

يعلن موقع ماركسي لقرائه أن بصدد ترجمة كتاب: "البلشفية طريق الثورة" للمنظر الماركسي آلان وودز عن الحزب البلشفي، الذي يتقصى بدقة وعمق تاريخ الحزب البلشفي من كل جوانبه، ويشرح كيف تمكن، عبر تاريخ من العمل الدؤوب، من قيادة الطبقة العاملة إلى حسم السلطة، وذلك مساهمة منا في خدمة قضية بناء الحزب الثوري والتي نعتبرها مهمة ملحة وآنية، ملقاة على الجيل الجديد من الشباب الثوري.


29 يونيو/ حزيران 2014

إصدارات جديدة لأدبيات ماركسية كلاسيكية

موقع الدفاع عن الماركسية
الأربعاء: 25 يونيو 2014

يتشرف موقع الدفاع عن الماركسية بأن يعلن عن نشر طبعة جديدة باللغة العربية من "البيان الشيوعي"، إضافة إلى أول طبعة باللغة العربية من كتاب "لينين وتروتسكي: ما هي مواقفهما الحقيقية"، من تأليف آلان وودز وتيد غرانت.


29 دجنبر 2011

لينين وتروتسكي - ما هي مواقفهما الحقيقية؟

بقلم آلان وودز وتيد غرانت
ترجمة: جريدة الشيوعي

مرت الآن أكثر من ثلاثين عاما منذ نشر الطبعة الأولى لهذا المؤلف. لقد كتب ردا على مونتي جونستون، الذي كان أحد المنظرين الرئيسيين للحزب الشيوعي البريطاني. نشر جونستون تقييما لليون تروتسكي في مجلة رابطة الشباب الشيوعي Cogito في نهاية عام 1968. فاستغل آلان وودز وتيد غرانت الفرصة لكتابة رد مفصل يشرحان فيه العلاقة الحقيقية بين أفكار لينين وتروتسكي. لم يكن هذا المؤلف ممارسة أكاديمية، بل كتب كنداء لقواعد الحزب الشيوعي ورابطة الشباب الشيوعيين لاكتشاف الحقيقة حول تروتسكي والعودة إلى البرنامج الثوري الأصلي للينين.


إيران... ثورة في انتعاش

بقلم د. زيار
تقديم: آلان وودز

ننشر في موقعنا بعض الفصول من كتاب د. زيار "ثورة بانتعاش في انتعاش" الصادر في نوفمبر 2000 في كراتشي بباكستان، مع مقدمة للآن وودز، هذا الكتاب الذي يتناول الأحداث الثورية التي شهدتها إيران خلال نهاية القرن 20 وصعود الإصلاحيين لسدة الحكم وانعكاسات ذلك في وعي الجماهير الإيرانية

  الصفحة الرئيسية


التيار الماركسي الأممي


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


تاريخ وتحليلات نظرية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


اتصل بنا