marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

كتب


 


10 شتنبر/أيلول 2017

أزمة الروهينجا والوجه الحقيقي لليبرالية

حميد علي زاده
الجمعة: 08 شتنبر 2017

قُتل الآلاف ويفر مئات الآلاف من الروهينجا المسلمين العزل من الهجمات الوحشية التي تشنها ضدهم القوات المسلحة الميانمارية. وفي وسط كل هذا، لدينا محبوبة وسائل الإعلام الغربية "الناشطة الديمقراطية" والحائزة على جائزة نوبل للسلام، أونغ سان سو كيي.

القصص مروعة، حيث تم حرق الرجال والنساء والأطفال أحياء، وأحرقت مئات القرى وسويت بالأرض. وتشير الأرقام الرسمية إلى مقتل أكثر من ألف شخص، لكن من الواضح أن الأرقام الحقيقية هي أعلى بكثير. ووفقا للأمم المتحدة، فر أكثر من ربع مليون شخص إلى بنغلاديش حتى الآن - وهذا هو على الأقل عدد الذين قاموا بتلك الرحلة المرعبة. وفى الوقت نفسه يقال إن جيش ميانمار قد قام بزرع الألغام على الحدود مع بنغلاديش لمنع هؤلاء الناس من العودة. ويقال أن أكثر من 25 % من سكان الروهينجا قد غادروا ميانمار.

08 شتنبر/أيلول 2017

محنة مسلمي الروهينجا اليوم في ميانمار

ساني. ك
25 يونيو 2015

على اثر تجدد أعمال العنف الطائفي الذي يتعرض له شعب الروهينجا في الأسابيع الأخيرة، ننشر الترجمة العربية للمقال الهام الذي صدر على صفحة موقع الدفاع عن الماركسية، يوم 25 يونيو 2015، والذي يوضح الأسباب الحقيقية لاضطهاد شعب الروهينجا بعيدا عن الدعاية المسمومة للميديا البورجوازية الغربية وتيارات الإسلام السياسي.



أعلى الصفحة

 الصفحة الرئيسية


التيار الماركسي الأممي


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


تاريخ وتحليلات نظرية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


اتصل بنا