marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

كتب


المغرب: التضامن مع جماهير الريف ضد القمع. ومن أجل الإطلاق الفوري لسراح جميع المعتقلين السياسيين


Bookmark and Share

التيار الماركسي الأممي
الخميس: 01 يونيو 2017

منذ شهر أكتوبر الماضي (2016) تعرف منطقة الحسيمة والنواحي حركة احتجاجية كفاحية كان السبب المباشر ورائها هو سحق بائع سمك شاب في حاوية للقمامة من طرف مسؤولين محليين بعد أن احتج على مصادرة سلعته، أما الأسباب العميقة فهي الدكتاتورية والاستغلال والتهميش والبطالة، أي بعبارة واحدة: الرأسمالية ودولتها.

لقد شكلت هذه الحركة الجماهيرية البطولية، التي صمدت ضد كل أشكال القمع والمضايقات، مصدر إلهام للعمال والشباب الثوري وعموم الكادحين في بقية المناطق حيث انطلقت موجة من النضالات التضامنية في أغلب المناطق من المغرب. وهذا أسوء كوابيس الطبقة الحاكمة ودولتها. لذلك وبعد شهور من المزاوجة بين القمع والوعود الفارغة، انتقلت الدولة الآن إلى كشف وجهها الدكتاتوري الحقيقي، وعملت على رفع وتيرة القمع، حيث أطلقت في الآونة الأخيرة حملة اعتقالات واسعة شملت أغلب قادة الحراك، حيث تجاوز عدد المعتقلين مائة (71 حسب الحكومة) بتهم تتعلق بالمس بأمن الدولة الداخلي، وإهانة أفراد القوة العمومية، والتظاهر "المسلح" في الطرقات العمومية وغيرها من التهم. واستنجدت بالمجرمين وأصحاب السوابق لمهاجمة المظاهرات والوقفات السلمية في العديد من المدن.

يا عمال العالم ويا كل المناضلين الثوريين والنقابيين والديمقراطيين التقدميين، إن المعتقلين في سجون الدكتاتورية يتعرضون للتعذيب والإذلال، والشباب المغربي وعموم الجماهير في منطقة الريف وبقية المناطق المغربية التي تناضل تتعرض الآن لقمع وحشي. إنها مسؤوليتنا جميعا أن نناضل لوقف هذه الهمجية ونطالب بالإطلاق الفوري لسراح المعتقلين السياسيين ووقف القمع والاستجابة لمطالب المحتجين في معاقبة المسؤولين عن قتل الشاب محسن فكري ورفع التهميش وبناء المستشفيات والمدارس والتشغيل وغيرها من المطالب العادلة والمشروعة.

يا عمال العالم ويا كل المناضلين الثوريين والنقابيين والديمقراطيين التقدميين، تضامنكم العاجل ضروري فلتتحرك بوقفات أمام السفارات والقنصليات المغربية في بلدانكم للاحتجاج على النظام الدكتاتوري (رابط السفارات والقنصليات المغربية)، فلتمرروا توصيات بالتضامن مع الحراك في نقاباتكم وأحزابكم، فلتنشروا خبر النضال ومطالبه وأخبار القمع ولتفضحوا طبيعة النظام القائم بالمغرب.

ابعثوا رسائل الاحتجاج إلى:

رئيس الحكومة:

الهاتف : 00212537762709 أو 00212537774777

فاكس : 00212537731010

البريد الالكتروني: contact@cg.gov.ma

وزير الداخلية،

الهاتف : 00212537765169 أو 00212537760526

فاكس رقم: 00212537766861

البريد الالكتروني: courrier@mi.gov.ma

وزير العدل:

الهاتف: 00212537213737

فاكس: 002120537734725

البريد الالكتروني: contact@justice.gov.ma

كما نناشدكم أن تبعثوا بنسخة من هذه الرسائل وصور الوقفات الاحتجاجية إلى موقعنا (contact[@]marxist.com)، وموقع ماركسي (lac[@]marxy.com) لنوصلها إلى المناضلين والنشطاء والجماهير المنتفضة في الريف وفي المغرب ليعرفوا أنهم ليسو وحدهم.

الحملة بالإنجليزية:

Solidarity with the Moroccan masses! Down with dictatorship and oppression!


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


التيار الماركسي الأممي


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــاا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


إتصل بنا