marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

منشوراتنا

إيران...ثورة في انتعاش


المغرب: رابطة العمل الشيوعي تصدر العدد الثامن من جريدة الشيوعي


طباعة Bookmark and Share

هيئة تحرير الشيوعي
الأربعاء: 04 اكتوبر 2012

الافتتاحية

رفيقاتنا ورفاقنا العاملات والعمال، أيها الشباب الباحث عن بديل ثوري، ويا عموم الكادحين والمثقفين التقدميين.... ها نحن نضع بين أيديكم عددا جديدا من جريدتنا الشيوعي.

بالرغم من كل الصعاب والعراقيل المتعددة نحن مصرون ومصرات على إخراجها إلى الوجود كلما سنحت الفرصة، لكي تبقى راية الماركسية والثورة الاشتراكية عالية خاصة في ظل هذا الوضع الثوري الذي نعيشه عالميا وإقليميا ووطنيا.

لقد نهضت الشعوب والطبقة العاملة في كل مكان إلى النضال، وليس هناك من منطقة أو بلد يمكن وصفه بالمستقر. فالمظاهرات في كل مكان والإضرابات في كل بلد، والبحث عن بديل ثوري غاية كل الشباب الكادح في العالم وغاية كل العمال والفقراء. مما يجعل النظرية الثورية، أي الماركسية، ضرورة ملحة. وهذه هي مهمة جريدتكم الشيوعي. إن مهمتنا هي تقديم تحاليل ماركسية للوضع الحالي والاستفادة من دروس التجارب التاريخية للحركة العمالية والشيوعية الوطنية والإقليمية والعالمية، وأخبار النضالات العمالية والشبابية من داخل وخارج الوطن. كما أن مهمتها هي المساهمة في تكوين الكوادر الثورية من بين الجيل الجديد من الثوريين والثوريات لإنجاز مهمة القلب الثوري للنظام القائم وبناء المجتمع الاشتراكي.

الشيوعي

وقد خصصنا العدد الثامن من جريدتنا "الشيوعي" للمؤتمر الثاني لرابطة العمل الشيوعي، إذ ننشر تقريرا حول أشغال المؤتمر الذي انعقد أيام 17 و18 و19 ابريل 2012، ووثيقة المنظورات السياسية الصادرة عن هذا المؤتمر، والتي صيغت مسودتها قبل انعقاد المؤتمر وبالتالي فإن الكثير من الأرقام والمعطيات الواردة فيها صارت قديمة. إلا أن الخلاصات العامة وكل التوقعات لم تعمل الأحداث سوى على تأكيدها بشكل تام، مما يدل على علمية المنهجية الماركسية التي نستعملها. ويتضمن هذا العدد أيضا تقريرا حول أشغال المؤتمر العالمي للتيار الماركسي الأممي الذي عقد بايطاليا من 24 إلى 29 يوليوز 2012، بمشاركة أكثر من 250 رفيقة ورفيق من مختلف أنحاء العالم.

ونهديه إلى ذكرى المناضل الشيوعي الذي خطفه الموت باكرا من بيننا: أنس الحكيم بناني.

لتحميل الجريدة


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


Français

English

Español

إتصل بنا