marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

منشوراتنا

إيران...ثورة في انتعاش


المغرب: رابطة العمل الشيوعي تصدر العدد الثاني عشر من جريدة الشيوعي


Bookmark and Share

هيئة تحرير الشيوعي
السبت: 08 مارس 2014

الافتتاحية

الشيوعيأيتها العاملات أيها العمال، أيها الشباب الكادح، نضع بين أيديكم جريدة الشيوعي لهذا الشهر وتتضمن المقالات التالية: (الاستقرار؟ عن أي استقرار يتحدثون؟، التحركات التلاميذية الأخيرة على خلفية برنامج "مسار"، لنبن الحزب الثوري!، تقرير عن المسيرة العمالية ليوم 06 فبراير) وهي جميعا تؤكد بالأرقام وبالتحليل الملموس أن الصراع الطبقي قد صار على رأس جدول الأعمال، وأن المرحلة التي تنفتح أمامنا مرحلة مواجهات طبقية عاصفة. إلا أن كل تلك النضالات ما تزال تضيع هباء وتتبخر دون تحقيقي مكتسبات ملموسة، فبالأحرى أن تؤدي إلى تغيير النظام القائم، والسبب الرئيسي في ذلك هو غياب القيادة الثورية.

أيتها العاملات أيها العمال، أيها الشباب الكادح، إن القيادة الثورية لن تنزل من السماء في يوم ممطر، ولن تنبت من الأرض في يوم ربيعي جميل، كما أن مهمة بنائـهـا لـيـسـت مـلـقـاة علـى عاتـق "الآخرين" او الأجيال المستقبلية، إنها مهمتنا جميعا نحن المناضلين من أجل مغرب أفضل، مغرب المساواة والعدل والديمقراطية، مغرب الاشتراكية !

إننا في رابطة العمل الشيوعي –الفرع المغربي للتيار الماركسي الأممي- وضعنا هذه المهمة على كاهلنا ونعمل بجد على تحقيقها، لذا فإذا كنتم تتفقون مع أفكارنا وتحاليلنا، التحقوا بنا في هذا النضال لنبني الحزب الثوري: أيها العمال ويا أيها الشباب الثوري اتحدوا!

المحتويات:

لتحميل الجريدة


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


Français

English

Español

إتصل بنا