marxy.com

مؤلفات

كارل ماركس
وفريديريك انجلز

 فلاديمير إيليتش لينين

ليون تروتسكي

 
الثورة المغدورة

تيد غرانت

المغرب

إعلان المبادئ

البرنامج الانتقالي

نقابة الطلاب الإسبان في مؤتمر الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

منشوراتنا

إيران...ثورة في انتعاش


نقابة الطلاب الإسبان في مؤتمر الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب


بيان من نقابة الطلاب الإسبان - Sindicato de Estudiantes - إلى المؤتمر الثامن للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

El Sindicato de Estudiantes

   من موقعنا نحن نقابة الطلاب (Sindicato de Estudiante)، نود أن نحي بحرارة مؤتمر ج. و.ح. ش. م. م. إنه شرف لنا أن نشارك في هذا المؤتمر الأكثر أهمية للمنظمة الشبيبية الأكثر كفاحية بين صفوف اليسار بالمغرب.

مداخلة الرفيق خورحي سانشو، مبعوث نقابة الطلاب - Sindicato de Estudiantes - الإسبانية في المؤتمر الثامن للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب. (ورشة النضال المشترك)

خورخي سانشو

   كما سبق لي أن قلت في كلمة التحية للمؤتمر: أتمنى أن يخدم وجودي هنا في إقامة علاقات أخوية أممية بين منظمتينا. من وجهة نظرنا من الأساسي إقامة هذه العلاقات مع المنظمات ذات الهوية الطبقية في المغرب، لأننا بحاجة إلى أن ندمج، في نضالنا في إسبانيا، أبناء العمال المهاجرين (القطاع الأكثر اضطهادا داخل طبقتنا) الذين يتزايد عددهم بشكل كبير في المدارس والجامعات.

نقابة الطلاب الإسبانية (El Sindicato de Estudiantes) والتيار الماركسي الأممي في مؤتمر الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

خورخي سانشو

   نعيش في ظل العولمة الرأسمالية والهيمنة الإمبريالية، ويتعرض الشباب والعمال والمضطهدون في العالم بأسره لهجمة متواصلة من جانب الطبقة السائدة التي تحاول، في جميع البلدان، فرض سياسات الخصخصة والاقتطاعات من ميزانية الخدمات العمومية وتهشيش شروط العمل. في ظل هذه الشروط يصبح التوجه الأممي واجبا لامناص منه بالنسبة لأي منظمة ثورية حقيقية.


أعلى الصفحة

  الصفحة الرئيسية


اقتصاد وعولمة


المرأة والماركسية


ثقافة وفن


الفلسفة والعلم


Audio & Video


حملات تضامنية


إفريقيا


آسيــا


أوروبا


الشرق الأوسط


أمريكا الشمالية


أمريكا اللاتينية


مواقع أممية


هدفنا


Français

English

Español

إتصل بنا